منبر كل الاحرار

هادي بن نهيان يوجه وزراء حكومته بكف الحديث عن أي جرائم نقف ورائها الإمارات

الجنوب اليوم | خاص

 

تحول هادي إلي أداة  بيد الإمارات تحركه كيفما تشاء وتوجه مساره حيثما أتجهت مصالح أبو ظبي فهادي الذي هدد الشهر قبل الماضي بتعليق مشاركة الإمارات في العمليات العسكرية في اليمن ، أصبح  اليوم أخر أصدقاء الإمارات في اليمن .
مصادر مطلعة أكدت  إن الرئيس عبدربه منصور هادي وجه رئيس الحكومة ووزرائها وكل مسؤوليها بعدم التصريح لوسائل الإعلام في الشؤون الحساسة خصوصاً فيما يتعلق بجانب الدور الإماراتي في اليمن، وتوجيه وسائل الإعلام التابعة لحكومتة بتغطية كافة المواجهات التي تديرها أبو  ظبي والإشادة بها ، وتغطية كافة انشطة الإمارات في الجنوب والثناء على دورها .

ووفقا لمصادر صحفيه فأن التوجيه جاء عقب لقاء الرئيس هادي بالحكومة قبل أيام، لكنة لم يوضح أسباب التوجية ، ويرى مراقبون ان الإمارات نجحت في شراء هادي الشهر الماضي واشترطت عليه فك ارتباطة بالاصلاح ومنحها غطاء لإقتحام الحديدة مقابل رفع الإقامة الجبرية عنه واعادته تحت الحماية الإماراتية إلى عدن .

وتأتي هذه التوجيهات بعد أن زارَ الرئيس هادي دولة الإمارات والتقى نائب رئيس الدولة محمد بن زايد آل نهيان، وذلك عقب تصاعد حدة الخلافات وبروزها إلى السطح حد تصريح وزراء في الحكومة عن منع دولة الإمارات لعودة الرئيس لعدن نوتقويض نشاطات الحكومة الشرعية؛ وأعقبَ تلك الزيارة عودته للعاصمة المؤقتة عدن والتي كان قد غادرها في 14 فبراير الماضي.
ومنذ عودة هادي من أبو ظبي تغير تعامل الإمارات معه ومع حكومتة وهو ما دفع البعض إلى إطلاق اسم هادي بن نهيان على هادي الذي اصبح صديق محمد بن زايد الحميم .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com