منبر كل الاحرار

تاج تتهم الإمارات بتحويل عدن إلى معسكرات للغزاة .

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

اتهمت حركة «تاج الجنوب العربي»، اليوم الاربعاء، دولة الإمارات وحكومة هادي «بالتسبب بتردي الأوضاع المعيشية في الجنوب.
وأصدرت الحركة بياناً حملت فيه التحالف العربي وحكومة الشرعية والإدارات المتعاقبة المسؤولية الكاملة عن وصول الأوضاع الى هذه الدرجة من المأساوية واستمرارها، وانصرافهم الى قضايا ليس للجنوبيين فيها ناقة ولا جمل».
وأتهمت تاج الإماران بتحويل عدن إلى معسكرات خلفية للغزاة وأدخلوا الجنوب في نفق مظلم يسمى نفق أزمة اليمن، ارتبطت فيه عوامل المحلي بالاقليمي بالدولي منها، للبحث عن ما يسمى بحلول سياسية للأزمة».
ولفتت الحركة إلى أن «عدن في ظل هذا الحر القاسي قد تحولت إلى مسلخ كبير للسكان، وخاصة الضعفاء من الأطفال والمرضى والعجزة، حيث تُوفي العديد منهم بسبب سلوك هذه الادارات وانعدام الشعور بالمسؤولية»، موضحة أن تلك الادارات «لم تضع قيمة لحياة الناس ومعاناتهم، ولم تبذل يوماً جهداً كافياً ومقنعاً حتى للإستعداد لها في حدها الأدنى على مدى السنوات الماضية».
وأشار البيان إلى أن «عدن أصبحت مستنقعاً كبيراً ينضح بالأوبئة والأمراض ومن طفح المجاري وتردي الخدمات وتحول سكانها الى رهائن، وتم ربط مصيرهم رغماً عنهم بمصير ومعارك ما يسمى بتحرير محافظات الشمال»، وأوضح أنه «لم يُتخذ منها بعد التحرير نموذجاً يحتذى به في الإستقرار والتنمية، وعودة الخدمات لأسباب سياسية غامضة تجاه الجنوب والجنوبيين»
. ورفضت تاج اي تواجد أي قوة شمالية في الجنوب وتحديداً قوات طارق عفاش وكل القوات والتشكيلات الشمالية تحت اي ذريعة او مبرر .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com