منبر كل الاحرار

المهرة .. بن عفرار ينتقد السعودية ويعتبر استحداث قواتها نقطة عسكرية انقلاباً على اتفاق الغيضة

الجنوب اليوم | خاص

 

أنتقد السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى إنقلاب السلطات السعودية على الإتفاق المبرم مع المعتصمين في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة ، وقال بن عفرار أن استحداث القوات السعودية نقطة عسكرية وسط المهرة ورفع العلم السعودي عملاً مدان ومستفز لكل أبناء المهرة وليس لقبيلة كنده المهرية فقط ، معتبرا تلك الممارسات بالمخالفة للاتفاق وواصفاً أياها بالاختراق الذي يكشف عن عدم وجود نوايا سليمة لتنفيذ الاتفاق ، وقال بن عفرار كان أبناء المهرة بانتظار تنفيذ الاتفاق لتفاجئنا القوات السعودية باختراقه واستحداث نقطة عسكرية في منطقة منهاتن بالقوة ، ودعا بن عفرار السلطات السعودية إلى إحترام الاتفاق المبرم وعدم إستفزاز أبناء وقبائل المهرة قبل فوات الآوان .
إلى ذلك رفعت شخصيات إجتماعية وقبلية رسالة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، دعت من خلالها إلى الابتعاد عن الاستفزاز ، جاء ذلك عقب اقدام القوات السعودية على الاستيلاء بالقوة على نقطة “تنهالن”، 50 كم من مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة.
و في الرسالة التي حملها لـ”هادي” اللواء أحمد قحطان، مدير شرطة محافظة المهرة السابق، و عضو مجلس الشورى، دعت تلك الشخصيات هادي و حكومته و عبرهما التحالف و القيادة السعودية إلى الالتزام بالاتفاق المبرم الأسبوع الماضي.
كما طالبت بعدم استفزاز المجتمع من خلال إطلاق يد من سمتها بـ”المليشيات” التي يقودها المحافظ راجح باكريت. مؤكدة على ضرورة عدم الزّج بالمحافظة في أي خلافات و صراعات انتقامية تقودها تلك القوات و الجماعات ، واعتبرت أن مثل تلك القوات هي خرق و خروج عن الاتفاق الموقّع بين التحالف السعودي و السلطة المحلية و المعتصمين من أبناء المهرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com