منبر كل الاحرار

بدلأ من الاحتفال “بعيد أكتوبر”.. الإنتقالي يرفع اعلام الإمارات في عرضاً عسكرياً له بلحج

الجنوب اليوم | خاص

 

واصل المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات ، تحركاته العسكرية في الجنوب ، اليوم السبت، على الرغم من إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي، التراجع عن إقامة فعالية كان من المقرر أن تُقام في عدن، في ذكرى ثورة الـ14 من أكتوبر 1963.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات من “اللواء الخامس حزام أمني”، نظمت عرضاً عسكرياً في منطقة ردفان بمحافظة لحج، شمال عدن، استعداداً لما سموه “يوم الحسم الجنوبي” ، ( في إشارة ضمنيه لإسقاط “الشرعية” ) .
وأظهرت صور حصل عليها “الجنوب اليوم ” مشاركة دبابات في استعراض القوة الذي رُفعت خلاله العلم الجنوبي قبل توحيد البلاد 1990، والإعلام الإماراتية بعد أن شهدت الأيام الماضية، تحركات عسكرية للقوات الموالية لـ”الانتقالي” في مدينة عدن ومناطق مختلفة جنوبي البلاد.
وجاء الاستعراض على الرغم من إعلان “الانتقالي” التابع للإمارات عن التراجع عن تنظيم فعالية مركزية في ذكرى ثورة أكتوبر، بعد أن روج مناصروه خلال الفترة الماضية، إلى خطوات تصعيدية تهدف لإسقاط الشرعية وتمكين الانتقالي في المناطق الجنوبية
ويحتفل اليمنيون، يوم الأحد، بذكرى ثورة أكتوبر 1963، والتي قامت ضد الاستعمار البريطاني، الذي سيطر على عدن ومناطق مختلفة جنوب وشرق البلاد، لأكثر من قرن.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com