منبر كل الاحرار

ماهي أسباب قصف التحالف المتكررة للقوات الموالية له في الساحل الغربي ؟

 الجنوب اليوم |  خاص

 

سقط عشرات القتلى والجرحى من المسلحين التابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات ، أمس الاثنين ، في معركة كيلو 16 بالحديدة اثر تعرضهم لغارات صديقة من قبل طيران التحالف .
مصادر محلية أفادت لـ “الجنوب اليوم ” أن الطيران التابع للتحالف السعودي استهدف المسلحين الموالين له استهدف تجمعاً للمسلحين في كيلو 16 بالحديدة ، التي شهدت امس الاثنين معركة وصفت بالعنيفة ، ادت إلى سيطرت الحوثيين على معظم مواقع القوات الموالية للإمارات جنوب كيلو 16 .
وتتكرر بين الحين والاخر ضربات التحالف على مواقع تابعة للقوات الموالية له في عدة جبهات ولا يعطي التحالف اي توضيحات حول تلك الحوادث ، أو حتى اعتذار .
في السياق ، قال الصحفي اسكندر الحميدي ، أن غارة التحالف على المسلحين الموالين له في كيلو 16، ادت إلى استشهاد وجرح 40 مسلحاً .
واعتبر الحادثة بالقول ، ليست المرة الاولى ولا العاشرة ولن تكون الاخيرة في استهداف ابطالنا في الحديدة بغارة خاطئة ، ولن يكتفوا الا متى ما انسحبنا ..؟ ومن ثم وبراحته الطيار يطلق صواريخه وقنابله لاي موقع دون خوف من تكرار الخطأ ..؟
وسخر الحميدي ، قائلاً ” الجميل جدا ان الطيار اصاب الهدف بدقه كعادته على مشارف الحديدة كيلو 16، اوقع 40 شهيدا وجريحا ” حقا كل مرة خطأ ومعالجته بخطأ اكبر من من السابق متى يأتي التصحيح. ..؟
وقال ” نموت كما نحارب دون قيمة لنضالنا وتضحياتنا وانتصارنا ، حتى اجسادنا تمزق بسلاحهم دون الاسف على ما ارتكبوه من جرم كبير لا يغتفر . بدلا من الاعتذار لذوي الضحايا وتعويضهم والاعتراف بالخطأ الكارثي، سيحاولون اخفاء الجريمة وتكذيب الاشاعات واصفين المروجين ب اعداء النجاح وتشويه التحالف العربي.
وتابع ” هنا الصمت عار علينا ، كما ان التهمة وسام على صدرونا في سبيل ابطالنا المقاتلين الذين وهبوا ارواحهم رخيصا في سيبل التحالف العربي الذي لا يستحق الوقوف الى جانبه. ”
إلى ذلك ، أكدت مصادر إعلامية أن طيران التحالف استهدف تجمعاً للمسلحين المواليين للإمارات جنوب كيلو 16 بالحديدة ، اسفرت عن قتل وجرح 40 مسلح ، الأمر الذي اثار سخط وغضب الشارع الجنوبي
وسبق ان تلقى ابناء الجنوب دعوات بالانسحاب من الساحل الغربي آخرها دعوة الحراك الجنوبي الذي يقوده باعوم ، والذي اتهم الإمارات بزج ابناء الجنوب في محارق جبهات الشمال لاتخدم القضية الجنوبية وليس لابناء الجنوب أي مصلحة في هذه المعارك .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com