منبر كل الاحرار

الحوثي يتنقد تباطؤ تنفيذ اتفاق السويد ويعلن عن إطلاق سراح أسير سعودي مريض

الجنوب اليوم | خاص

 

التقى زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، اليوم الاثنين، المبعوث الدولي لدي اليمن، مارتن جريفيث، لمناقشة التحديات التي تواجه تنفيذ اتفاق السويد.
وأكد المتحدث الرسمي باسم الحوثيين محمد عبد السلام، أن « عبد الملك الحوثي التقى اليوم الإثنين المبعوث الدولي مارتن جريفيث وتم بحث مسار تنفيذ اتفاق السويد».
وقال عبد السلام في تصريح صحفي، إن «الحوثي اكد خلال اللقاء على التزام جماعته باتفاق ستوكهولم، وانتقد الطرف الاخر في تعنته وهروبه من تنفيذ الاتفاق ووضع العراقيل في سبيل تنفيذه مقدما عدد من النقاط التي تثبت ذلك».
وأشار عبد السلام إلى أن «الحوثي انتقد الإجراءات التعسفية التي تقوم بها دول التحالف والرافظة لكافة المساعي لفتح مطار صنعاء في ظل وجود الحالات الإنسانية كالأمراض المستعصية ونحو ذلك مما يتطلب السفر للخارج كالطلاب والتجار والعالقين وتقييد حركة المواطنين اضافة الى المماطلة في التحرك الجاد لتحييد الاقتصاد».
كما نوه الحوثي وفق عبد السلام، الى «ما يواجه ملف الاسرى من صعوبات وعراقيل تثبت عدم الجدية التي باتت واضحة من قبل الطرف الاخر في الإسراع بتنفيذ الاتفاق المتعلق بملف الاسرى في مقابل الجهوزية لدى وفد صنعاء لتنفيذ الاتفاق الذي قد تم التوقيع عليه».
وأعلن الحوثي خلال لقائه بجريفيث استعداد أنصار الله تسليم الأسير السعودي المريض الذي تجاهل النظام السعودي وضعه الصحي الحرج وكشف عن لا إنسانية لديه حتى تجاه جنوده واعتبر ذلك مبادرة إنسانية .
ووفقاً لتصريح عبد السلام فقد «أكد المبعوث الأممي انه سيتحرك من جانبه خلال هذه الايام المقبلة بخطوات جادة فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق ستوكهولم المتعلق بالحديدة وتبادل الاسرى والعمل على الوصول لاتفاق في الجانب الاقتصادي وغير ذلك من القضايا ذات الصلة بالتهدئة».

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com