منبر كل الاحرار

حضرموت .. كلية الهندسة تعلن الإضراب تضامناً مع هيئة التدريس

الجنوب اليوم | حضرموت

 

نفذ طلاب كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت، صباح اليوم، إضرابا شاملا في كافة أقسام الكلية والمستويات الدراسية، تلبية لدعوة المجلس الطلابي.
وعلّق الطلاب الدراسة عقب إضراب هيئة التدريس في الكلية وتنصل الجهات المعنية عن إيجاد حلول مرضية لمطالب الطلاب وهيئة التدريس ورفع الإضراب واستمرار العملية التعليمية.
وأشار طلاب كلية الهندسة والبترول إلى أن الإضراب رسالة لمحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ورئاسة الجامعة والجهات المختصة بهدف التدخل العاجل ووضع حلول مناسبة للجميع وفك إضراب هيئة التدريس.
ودعا المجلس الطلابي في كلية الهندسة والبترول في بيان، مساء أمس، جميع الطلاب إلى الإضراب الشامل بعد انتهاء مهلة الأسبوع التي حددتها وقفة احتجاجية سابقة.
واستنكر البيان تعامل الجهات المسؤولة مع أزمة الكلية ومعالجتها.. مشيرا إلى معاناة الطلاب في السكن وتكاليف المواصلات والتغذية.
وكان المجلس الطلابي في كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت نظم في الـ 27 من يناير الماضي، وقفة احتجاجية لمطالبة محافظ حضرموت ورئاسة الجامعة بإيجاد حلول عاجلة لمطالب هيئة التدريس، وأمهل المحتجون الجهات المعنية أسبوعا كاملا لمعالجة المشكلة التي لم تلقَ أي تجاوب رسمي .
وتشهد مؤسسات التعليم العام والجامعي في محافظة حضرموت موجة إضراب للمطالبة بحقوق مادية وإدارية، الأمر الذي ينعكس سلبا على العملية التعليمية برمتها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com