منبر كل الاحرار

رئيس فريق المراقبين الدوليين الجديد يصل صنعاء

الجموب اليوم | متابعات

 

وصل رئيس فريق المراقبين الدوليين الجديد، الجنرال الدنماركي مايكل لوليسجارد، اليوم الثلاثاء، إلى مطار صنعاء الدولي يرافقه عدد من أفراد بعثة المراقبين الجدد.
مصادر متابعة ذكرت أن لوليسجارد سينتقل إلى مدينة الحديدة في وقت لاحق ليتسلم مهامه من سلفه الجنرال الهولدي باتريك كامييرت بشكل رسمي، مشيرة إلى أن لوليسجارد وصل مع بعثة مكونة من 6 مراقبين، وسط معلومات عن وصول دفعة أخرى جديدة.
وبحسب وكالة «سبأ» التابعة لحكومة «الإنقاذ»، فإن مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشائف كان في استقبال المبعوث الدولي الجديد، فيما ذكرت وكالة «فرانس برس» أن لوليسجارد لم يدلِ بأي تصريح فور وصوله.
وكان مجلس الأمن الدولي وافق الأسبوع الماضي على تعيين لوليسجارد خلفاً لكامييرت، وقد أوضح ديبلوماسيون أن علاقة الأخير كانت متوتّرة مع كلّ من حكومة «الإنقاذ» والمبعوث الأممي الخاص مارتن جريفيث.
وقاد الجنرال لوليسجارد البعثة الأمميّة في مالي (مينوسما) بين عامي 2015 و2016، قبل أن يُصبح الممثّل العسكري للدنمارك في حلف «دول شمال الأطلسي» والاتّحاد الأوروبّي.
وولد لوليسجارد في عام 1960، وكان مستشاراً عسكرياً لبلاده لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وخدم في بعثات لحفظ السلام في العراق والبوسنة.
(العربي)

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com