منبر كل الاحرار

قوات إماراتية تدخل المهرة وتسيطر على معسكرات ومواقع إستراتيجية .

الحنوب اليوم | متابعات خاصة 

 

دخلت قوات النخبة المهرية التابعة للإمارات اليوم الأحد محافظة المهرة قادمة من حضرموت وعمدت على فرض سيطرتها على معسكر للجيش الموالي لهادي ومواقع استراتيجية عسكرية .
ووفقاً لمصادر محلية فقد وصلت اليوم الأحد قوات النخبة المهرية قامة من معسكرات تدريب تابعة لابوظبي في حضرموت إلى مدينة الغيظة، وسيطرت على أحد المعسكرات، ونقاط تمركز أمنية رئيسية في المحافظة.
وقالت مصادر محلية في المحافظة، إن مئات الأفراد من قوات النخبة المهرية التي دربتها قوات إماراتية خارج المحافظة دخلت اليوم مدينة الغيظة وسيطرت على معسكر ” حوف ” للدفاع الساحلي وعدد من النقاط الرئيسية التي كانت تتمركز فيها قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية اليمنية.

وأشارت المصادر إلى ” إن عشرات الأطقم التابعة للنخبة المهرية جابت عدد من شوارع المدينة في استعراض عسكري بالأسحلة الخفيفة والمتوسطة.
وفي اول رد فعل علق الناشط من أبناء المحافظة ” بدر كلشات ” على انتشار القوات الموالية للإمارات في المحافظة بقوله ” إنه من أول يوم لتأسيسه حاول المجلس الانتقالي في محافظة المهرة كانت عدة محاولات لتكوين قوات أحزمة أمنية و نخبة مهرية كتلك التي في عدن والمكلا وشبوة وهي مليشيات تعمل خارج إطار الدولة .

وأوضح ” كلشات ” في مقال صحفي معنون بـ ” نداء وتحذير إلى أبناء المهرة ” إن انتقالي المهرة من يسعى خلال الإعلان عن فتح باب التسجيل للالتحاق بالمعسكرات وما يسمية نخبة مهرية ويعمل على التغرير على الشباب المهري ورفع شعارات رنانة للشباب وينسق مع عناصر متطرفة واخرى متشددة
وأضاف ” تم نقل تلك المليشيات من مناطق أخرى إلى محافظة المهرة للقيام بأعمال إرهابية مسلحة تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المهرة وتقويض شرعية الدولة والسلطة المحلية والمؤسسات الأمنية والعسكرية.
وحسب المصادر الأولية ” فإن قوات إماراتية دربت قرابة 5000 ألاف جندي تحت مسمى النخبة المهرية على غرار تلك القوات التي دربتها في محافظات حضرموت وشبوة وعدن ولحج وتحاول أبوظبي السيطرة على الملف الأمني في المهرة وإنشاء السجون السرية واتخاذ كافة انواع الإنتهاكات لقمع الإنتفاضة الشعبية المهرية ضد الوجود الأجنبي .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com