منبر كل الاحرار

الإنتقالي يعلن فتح صفحة جديدة مع هادي بشرط تمكين الجنوبين من إدارة الجنوب

الجنوب اليوم | خاص

 

أقرت للجمعية الوطنية الجنوبية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت في ختام الدورة الثانية التي عقدت في مدينة المكلا اليوم ، تحسين العلاقة بين المجلس الانتقالي الجنوبي والرئاسة اليمنية في الرياض ، وفي ختام اللقاء الذي عقد على مدى يومين حضرة أعضاء الجمعية العمومية للانتقالي ، اعتبرت البيان الختامي للقاء التقارب مع هادي ضرورة لتمكين الجنوبيين من إدارة شئون الجنوب ، كما ناقش اللقاء الاوضاع في الجنوب وعدد من الملفات المتعلقة بالانفلات الأمني وملفات فساد طالت قطاع الكهرباء ونهب الأراضي .
وأقرت الجمعية العمومية للانتقالي متابعة ملف حضرموت الوادي والصحراء وشبوة والمهرة وسقطرى ومكيراس ابين واتخاذ الإجراءات اللازمة لما يضمن تمكين أبناء هذه المناطق من الإدارة الرشيدة لها، توصي الجمعية الوطنية قيادة المجلس الانتقالي تمكين النخب في حضرموت الوادي، الصحراء، شبوة، المهرة، سقطرى ومكيراس ابين.
كما اوصت الجمعية هيئة رئاسة المجلس الانتقالي بتجديد العلاقة مع الرئيس عبد ربه منصور هادي بما يخدم قضية الجنوب ويمكن ابناءه من إدارة مؤسساتهم ومواردهم بعيداً عن القوى الحزبية المتطرفة والقوى الإرهابية.
واوصت الجمعية الوطنية بالتصدي لكل محاولات حكومة الفساد التي تهدف الى العبث بالأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي في الجنوب ، وتهميش الكادر الجنوبي الوطني وتحذر الجمعية الوطنية حكومة الفساد بأنها ستعمل كل ما في وسعها باتخاذ الإجراءات الكفيلة لوقف ذلك العبث.
كما اوصت باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة للتصدي للعبث بالمناهج التعليمية ووقف تجييرها السياسي ومخاطبة المنظمات العربية والدولية المختصة لوقف هذه الانتهاكات، وطالبت باتخاذ كافة الإجراءات لوقف التمييز والاقصاء الممنهج للكادر الجنوبي الوطني من قبل حكومة الفساد.
وادانت الجمعية عمليات البسط العشوائي والعبث بمخططات الأراضي وممتلكات الدولة والقطاع الخاص وتوصي الجهات المختصة التصدي بكل حزم وجدية لهذه الأفعال العبثية المشينة وتعتبر الجمعية الوطنية كل من شارك في هذا العبث خارج عن القانون ويجب محاسبته وعدم التهاون معه كائن من كان بتحت أي غطاء او ستار.
واوصت بتمكين الشباب والمرأة في كل مفاصل القرار في المجلس الانتقالي الجنوبي ودعم دورهم في المجتمع بما يتوافق مع المواثيق الوطنية والدولية وجعلهم عنصراً فاعلاً في صناعة الحاضر والمستقبل.
وطالبت الجمعية الوطنية هيئة الرئاسة الاستمرار في التواصل الإيجابي مع المجتمع الإقليمي والدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الامن والدول الراعية لحثها على الاستجابة لإرادة شعب الجنوب العربي وحقه في دولته المستقلة الحرة كاملة السيادة.
واوصت الجمعية الوطنية وهي مجتمعة في محافظة حضرموت بتبني المخرجات التي اجمع عليها أبناء حضرموت وتضمن تنفيذها والتي وردت في مؤتمر حضرموت الجامع بما يتوافق والرؤية السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي ويحفظ وحدة وامن وسلامة الجنوب العربي.
وزكت الجمعية الوطنية دعوة رئيس الجمعية الوطنية للبرلمانيين الجنوبيين المنضويين تحت ما يسمى بالبرلمان اليمني المنتهية ولايته بإبقاء أبواب الجمعية الوطنية مفتوحة لهم وترحب بانضمامهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com