منبر كل الاحرار

ناشطون على “تويتر”: #الإمارات_تدعم_المليشيات

الجنوب اليوم | خاص

 

أطلق ناشطون يمنيون على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” ، اليوم السبت، حملة تندد بممارسات الإمارات في عدن، وسط تصاعد الاحتجاجات في المدينة ضد ابو ظبي والقوات الموالية لها.

الحملة جاءت تحت هشتاج “#الامارات_تدعم_المليشيات” ومن خلال هذا الهشتاج سلط الناشطين وفق مارصده “الجنوب اليوم”  الضوء على الممارسات الإماراتية في المناطق الجنوبية والشرقية للبلاد.

وكتب غالب السميعي: “لو صدقت الإمارات في دعم اليمن، لكان الوضع اليمني جميلاً من دون مليشيات في الجنوب، ولما كانت المؤانئ والمطارات والجزر اليمنية والثروات خارج نطاق استفادة الشعب اليمني”.

بينما غرّد أبومشغل عمار قائلاً، إن إنجازات الإمارات بسنوات وجودها الخمس في اليمن، تمثلت بإنشاء خمس مليشيات موالية لها والسيطرة على الجزر اليمنية الاستراتيجية وتعطيل الموانئ اليمنية وتمويل الحوثيين بناقلات النفط وطرد الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته وعدم السماح لهم بدخول اليمن.

فيما نشر حساب يحمل اسم”تاريخ الجنوب العربي” قائلا: ” لو لم تجد الامارات مثل هؤلاء المرتزقة الذين يعرضون الجنوب للامارات لم يصل بنا الحال الى ماوصلنا اليه اليوم ونقول لهؤلاء ومن على شاكلتهم الاوطان لاتباع ومن فرط في ارضه غداً سيفرط في عرضه وابناء الجنوب رجال احرار اشرف من اصحاب البصمة ” .

 

سمير النمري، قال في تغريدة “هولاء الجنود الذين يعلقون العلم الاماراتي على أكتافهم ليسوا إماراتيين أو مقيمين في الامارات. هؤلاء شباب يمنيين جندتهم كقوات للدفاع المدني في حضرموت، وأصرت على بقاء علمها في ملابسهم كنوع من الاذلال.

 

وتشهد عدن احتجاجات متواصلة ضد الإمارات والقوات الموالية لها، على خلفية الفوضى العارمة وعمليات الاغتيال والقتل، أخرها مقتل شاب يُدعى رأفت دنبع على أيدي مسلحين مواليين للإمارات .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com