منبر كل الاحرار

وزير حقوق الإنسان يستفز أُسر المعتقلين في الجنوب

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

في إطار المحاولات المستمرة لإخفاء معاناة آلاف الجنوبيين الذي يقبعون في السجون السرية الإماراتية منذ 4 سنوات، وبصورة استفزازية ظهر وزير حقوق الانسان محمد عسكر مستفزا مشاعر أسر المعتقلين مشيرا إلى أنه لا توجد معتقلات سرية.

ورغم التقارير الدولية وشهادات أسر المعتقلين التي أثبتت وجود سجون سرية تديرها الإمارات وتعذب فيها آلاف الجنوبيين ، قال محمد عسكر في مقابلة صحفية مع وكالة “سبوتنيك” الروسية أنه لا توجد سجون سرية خارج إطار النيابة العامة اليمنية، مضيفا بقوله :”ما أعلمه وأعرفه أن أي مسجون في اليمن هو داخل سجون رسمية تحت إشراف النيابة العامة”.

وفي صورة تكشف هشاشة الشرعية تابع عسكر حديثه بأن ما يدور من حديث عن سجون إماراتية وسعودية وقطرية لست مختص به ولا أعلم أن هناك أي سجون سرية وهذا بحسب تصريح وزير الداخلية ونائب الوزير والنائب العام”.

وقال عسكر نرفض أي انتهاك للقانون الدولي الإنساني، من أي طرف من أطراف النزاع في اليمن.

واعتبر ناشطون تصريح وزير حقوق الانسان إنكارا لكل الانتهاكات والجرائم التي تمارسها الإمارات بحق المعتقلين في الجنوب منذ سنوات.

واتهمت أمهات المعتلقين مسؤولين ومنظمات تابعة للإمارات والسعودية بالمتاجرة بأبنائهن المعتقلين، وطالبن المجتمع الدولي الضغط على الإمارات للإفراج عن أبناءهن.

وكانت تقارير دولية وشهادات المعتقلين أنفسهم  كشفوا عن تعذيب الآلاف من الجنوبيين في السجون السرية التي تديرها الإمارات في عدن وحضرموت وغيرها من المحافظات الجنوبية وتمارس فيها أبشع أساليب التعذيب منها جرائم الاغتصاب والإعدامات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com