منبر كل الاحرار

الانتقالي يصدر بيان لا يليق بأبو اليمامة

الجنوب اليوم | عدن

 

استبعد المجلس الانتقالي الجنوبي الإشارة إلى الحوثيين في بيانه الصادر حول عملية استهداف عرض عسكري تابع لقوات الحزام الأمني في معسكر الجلاء بعدن والذي أسفر عن مقتل قائد اللواء الأول لقوات الدعم والإسناد التابع للإمارات العميد منير اليافعي المعروف بــ(أبو اليمامة)، إضافة إلى مقتل المسؤول الإماراتي المكنى بـ “أبو محمد”.
وكان المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحي سريع أعلن في وقت مبكر من العملية استهداف عرض عسكري في معسكر الجلاء بعدن بطائرة مسيرة نوع قاصف2k وصاروخ باليستي متوسط المدى، لكن المجلس الانتقالي قال في بيان له إنه سيظل في حالة انعقاد أنها في حالة انعقاد دائم “لمتابعة خلفيات الحادث ومن يقف وراءه”
بيان الانتقالي لاقى سخط شعبي وانتقادات ، حيث اعتبر جنوبيون البيان بالمهزلة والهروب من الحقيقة ، في حين اعتبر السياسي الجنوبي أحمد الصالح أن البيان قتل أبو اليمامة مرتين اليوم، مرة بالهجوم التي نفذته قوات صنعاء ومرة أخرى ببيان الانتقالي؟
وقال الصالح في تغريدة على تويتر” :” حتى العجائز يصدرن بيانات ولكن ماشي معهن فيس بوك أو تويتر”.
وأشار الصالح إلى أن أي تعامل مع رحيل أبو اليمامة لا يليق بحجمه ومكانته وحجم خسارة الجنوب ماهو الا خذلان وتخدير للشارع تحت مبررات واهية.
وعلق مراقبون جنوبيون على عدم إشارة بيان الانتقالي إلى الحوثيين بسبب توجيهات اماراتية للانتقالي، في اطار الحفاظ على التقارب الاماراتي الايراني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com