منبر كل الاحرار

تفاصيل الإنقلاب على شرعية هادي في عدن

الجنوب اليوم | متابعات

 

قال مصدر عسكري أن الانقلاب والسيطرة على مدينة عدن كان مخططا له سلفا بين الإمارات وقوات الانتقالي.
وذكر موقع الجزيرة نت نقلا عن مصدر عسكري يمني عن تفاصيل المعركة التي انتهت بسيطرة الانتقالي المدعومة إماراتيا على المدينة ، مشيرة إلى معرفة السعودية بهذا المخطط الذي أطاح بالشرعية.
وقال المصدر إن الانقلاب والسيطرة على المدينة كان مخططا له سلفا بين الإمارات والقوات التابعة لها “الانتقالي”، مضياف أن القوة السعودية طلبت بعض الإحداثيات لكنها لم تفعل شيئا.
وكشف المصدر أن الرئيس عبد ربه منصور هادي اجتمع بالمسؤولين السعوديين وأبلغهم بخطورة الموقف في حينه، مشيرا إلى أنه تم إرسال قادة ألوية العمالقة وقادة عسكريين قبل أيام من المعركة للحج بغرض تحييدهم.
وبحسب المصدر فإن قوات هادي سيطرت على زمام المعركة في عدن لمدة ثلاثة أيام، الأمر الذي دفع الإمارات بتعزيز قوات الانتقالي بأربعمئة مدرعة وقدمت لهم كل أنواع الدعم.
وأوضح المصدر أن السعودية وعدت الرئيس هادي بالمساندة والتدخل لوقف قوات الانتقالي ، لكنها لم تفعل.
وبما يخص القوة العسكرية المتواجدة أسفل قصر المعاشيق ، قال المصدر أن هذه القوة ظلت متفرجة وفق ما طلب منها.
كما كشف المصدر عن اجتماع طارئ جمع وزير الداخلية أحمد الميسري ووفد سعودي حيث طلب من الوفد السعودي وقف إطلال النار لكن لم يستجب له ، مضيفا أن قوة سعودية نقلت وزيري الداخلية والنقل إلى مطار عدن.
وكانت حكومة هادي اتهمت الإمارات بدعم الانتقالي في الانقلاب عليها في عدن، كما اتهمت السعودية بالتزام الصمت والتخلي عنها في عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com