منبر كل الاحرار

سقطرى.. الإمارات تحاول اغتيال محروس عبر الموالين لها

الجنوب اليوم | سقطرى 

 

تشهد أرخبيل سقطرى توتر أمني بين قوات الشرعية والإنتقالي عقب قيام مسلحي الإنتقالي الموالين للإمارات بمحاولة اغتيال محافظ سقطرى رمزي محروس واختطاف مدير الميناء رياض سعيد.

وقالت مصادر محلية أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين حراسة منزل محافظ سقطرى رمزي محروس ومجاميع مسلحة من  الإنتقالي حاولوا اقتحام المنزل واغتيال المحافظ.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحي الإنتقالي قاموا باقتحام منزل محروس وحاولوا اغتياله ، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة مع حراسة المنزل، أسفر عن سقوط جرحى من الطرفين واعتقال عدد من مسلحي الإنتقالي بينهم أركان القوات الخاصة العقيد عبدالله سعيد والمقدم محمد مرشد.

وبعد ساعات من اقتحام منزل محافظ سقطرى ، أوضحت المصادر أن المندوب الإماراتي المرزوقي ، وجه مسلحي الإنتقالي بالإفراج عن مدير الميناء رياض سعيد بعد تهديدات المحافظ بشن عملية عسكرية واسعة من قبل أمن المحافظة.

ويتهم أبناء سقطرى ، الإمارات بتحويل الجزيرة إلى بؤرة صراع ونشر الفوضى والإقتتال ونهب ثروات الجزيرة وسرقة مواردها النباتية النادرة.

وتأتي هذه الأحداث عقب فشل اتفاق الرياض الموقع بين حكومة الشرعية والمجلس الإنتقالي الموالي للإمارات وإصرار الأول على اقتحام عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com