منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم يكشف المستور.. اتفاق سعودي قسري يدفع حكومة هادي والانتقالي للموافقة إجبارياً

الجنوب اليوم | خاص

 

علم الجنوب اليوم أن السفير السعودي محمد ال جابر أبلغ ممثلي حكومة هادي وممثلي المجلس الانتقالي اعتزامه إنهاء الخلاف دون الرجوع إليهم.

وامهل آل جابر، الانتقالي ساعات لإعلان سحب الإدارة الذاتية، مقابل رفع معدل مكاسبة إلى 6 حقائب وزارية ومنحه 17% من وكلاء الوزارات والمحافظات، ومنصب نائب رئيس الوزراء دون حقيبة، ومحافظ عدن.

ووفقا لمصادرنا فقد منح المقترح السعودي تيار المؤتمر الشعبي العام الموالي للإمارات والمقرب من الانتقالي منصب محافظ شبوة ووكلاء محافظة عدن، وتم تمرير شروط الانتقالي بعزل وزير الداخلية الميسري.

وجاء في توجيه آل جابر أن التحالف سيعلن بياناً الليلة يؤكد اتفاق الطرفين على تنفيذ اتفاق الرياض سيتضمن الخطوط العريضة والبرنامج الزمني، وسيجبر حكومة هادي والمجلس الانتقالي على اصدار بيانات تؤكد التزامها بمضامين الاتفاق المعدل وإيقاف والتراجع عن أي اجراءات تصعيد سياسي او عسكري أو اعلامي وهو ما حدث بالفعل في ساعات الفجر الأولى من اليوم الأربعاء.

حيث وبشكل قسري، أعلن التحالف خطة تنفيذ الاتفاق قبل قليل ليتم اعلان قرارت تعيين محافظ عدن ومدير الامن ولم يصدر هادي قرار بتكليف معين عبدالملك بتشكيل حكومة جديدة والتي قد يتم تشكيلها بعد 30 يوما من الان

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com