منبر كل الاحرار

شبوة : نزلاء السجن المركزي في عتق يثورون على مليشيات الإصلاح

الجنوب اليوم | خاص

 

يشهد سجن عتق المركزي منذ 48 ساعة اعمال شعب من قبل المئات من السجناء بسبب الانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الإصلاح القائمة على السجن بحق السجناء.

وقالت مصادر حقوقية أن نزلاء السجن المركزي بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة يتعرضون لانتهاكات جسيمة ويواجهون تعذيب نفسي وجسدي من قبل مليشيات الاخوان.

وأشارت الى ان تلك المليشيات تمارس ابشع أنواع الابتزاز بحق السجناء في انتهاك واضح لكافة مبادئ حقوق الانسان ، مشيرة إلى أن مليشيات الإصلاح عمدت خلال الفترة الماضية على استقطاع مبالغ ماليه من الأموال التي يقدمها أهالي السجناء لهم دون وجه حق ، ومنعت الزيارات على كل من يرفض الانتهاكات ويطالب بتحسين أوضاع السجناء المعيشية ، خصوصا وان إدارة السجن والعاملين فيه يقومون بمصادرة المواد الغذائية الخاصة بالسجناء ويقومون ببيعها وقرضوا على السجناء أكل ما يصرف لهم دون نقاش وبسبب سوء الأوضاع المعيشية للسجناء في سجن عتق أصيب عدد من السجناء بسوء تغذية واعيتهم الامراض.

وأوضحت المصادر الحقوقية أن السجن المركزي في عتق يفتقر لأبسط الحقوق الإنسانية وتتعامل إدارة السجن مع السجناء بدونية رغم ان العشرات منهم تم اعتقالهم خارج القانون ويعدون مجرد رهائن لسلطات الإصلاح لأسباب سياسية وانتقامية .
ويطالب السجناء الذين اعلنوا التمرد ونفذوا اعمال شعب في السجن بتغيير إدارة السجن والعاملين فيه وسرعة الافراج عن المعتقلين خارج القانون والمعتلين السياسيين على ذمة صراع المجلس الانتقالي مع مليشيات الإصلاح، وتحسين أوضاع السجناء المعيشية واحترام حقوقهم في زيارة أسرهم وفي الحصول على المحاكمة العادلة لمن ثبت ادانتهم .

وحمل السجناء محافظ شبوة محمد بن عديو كافه المسؤولية كونه المسؤول الأول عنما يجري من انتهاكات جسيمة بحقهم .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com