منبر كل الاحرار

على لسان سفيرها.. بريطانيا تعترف بدور لوزارة دفاعها في اليمن (فيديو)

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشف السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون أن وزارة الدفاع التابعة لبلاده لها دور في اليمن وأنها تعمل لما يمثل مصلحة بريطانيا والشعب البريطاني.

وفي مقطع فيديو للسفير البريطاني منشور على حسابه الرسمي بتويتر اعترف آرون أن وزارة الدفاع البريطانية جزء من مجموعات عمل بريطانية أخرى تعمل في اليمن لتحقيق المصالح البريطانية.

الاعتراف جاء في مقطع فيديو لآرون وهو يروج لما أسماها الدائرة الجديدة التي تم إنشاؤها في حكومة الكومنلوث والتي قال إنها سهلت بشكل كبير التنسيق بين وزارة الدفاع ووزارة الخارجية ووزارة التنمية الدولية في الحكومة البريطانية فيما يخص مهامها في اليمن.

وقال آرون إنه وزوجته التي تعمل في وزارة التنمية الدولية أصبحا يعملان معاً من العاصمة الأردنية عمّان ويكرسان جهودهما لتحقيق المصالح البريطانية ومصلحة الشعب البريطاني في اليمن.

وعد مراقبون اعتراف السفير البريطاني بأنه يأتي في سياق انكشاف الدور الغربي في الحرب على اليمن والذي كان إلى ما قبل صعود الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب لكرسي الرئاسة مخفياً وغير معترفاً.

وسبق أن كشفت وسائل إعلام محلية في 2017 عن وجود قوات بريطانية متواجدة في القاعدة العسكرية الأمريكية التي أنشأتها الإمارات بعد سيطرتها على حضرموت في مطار الريان بالمكلا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com