منبر كل الاحرار

فيما الشرعية ممنوعة من تصدير النفط والغاز.. بن سلمان يتفضل على هادي بمنحة مشتقات نفطية

الجنوب اليوم | خاص

 

أبلغ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الرئيس هادي تقديم السعودية منحة لحكومة هادي بكمية مشتقات نفطية بمبلغ 422 مليون دولار.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية أن بن سلمان أجرى اتصالات مع هادي أبلغه فيه تقديم السعودية منحة مشتقات بقيمة 422 مليون دولار لكي تقوم حكومة هادي بتشغيل الكهرباء ولكي تستخدم الكمية في تقديم خدماتها للمواطنين في مناطق سيطرة التحالف باليمن.

إلى ذلك استنكر مصدر اقتصادي جنوبي رد الرئيس هادي على بن سلمان والذي وصف المنحة السعودية بأنها منحة سخية من المملكة وأنها ستعمل على تخفيف معاناة الشعب اليمني.

وقال المصدر إن الأحرى بالرئيس هادي أن يطلب من السعودية السماح لهم بتصدير النفط والغاز، وأن على هادي مطالبة التحالف بالخروج من منشأة بلحاف الغازية لإعادة تصدير الغاز المسال بدلاً من سيطرة التحالف ومنعهم تصدير حكومة هادي للمشتقات النفطية والغاز والتفضل على الشعب اليمني بكميات من المشتقات النفطية تقدمها السعودية وقت ما تشاء لتبقيه تحت حاجتها وبانتظار ما تتفضل به المملكة في حين يتم نهب النفط الخام من اليمن تحت إشراف وعلم التحالف.

وتسمح السعودية لحكومة هادي بتصدير كميات قليلة جداً من النفط الخام المستخرج من منشأة صافر، غير أن عائدات الأموال من بيع هذه الكميات المحدودة يتم توريده إلى البنك الأهلي السعودي وليس إلى البنك المركزي اليمني في عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com