منبر كل الاحرار

أبو صفية الأبيني يصل أبين برفقة إرهابيين قاتلوا بأفغانستان وسوريا

الجنوب اليوم | خاص

كشف مصدر أمني مسؤول في أبين عن رصدهم وجود عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي ممن كانوا متواجدين في خارج اليمن وشاركوا في القتال ضد قوات الجيش السوري مؤخراً وكانت أسماؤهم معممة على الوحدات الأمنية بأنهم عناصر من تنظيم القاعدة ممن يقاتلون في أفغانستان.

وقال المصدر في تصريح خاص للجنوب اليوم مشترطاً إخفاء هويته أن هذه العناصر لوحظ انتشارها وتواجدها في بعض المناطق بأبين خلال الفترة الأخيرة وقال إن هذه العناصر ازدادت مع حالة التوتر التي تشهدها مديرية أحور عسكرياً بين قوات الجيش وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأضاف المصدر إنهم تأكدوا من وجود القيادي في تنظيم ما يعرف بـ”الرايات السوداء” التابع لتنظيم القاعدة، أبو صفية الأبيني في مديرية لودر في أبين، كما أكد إن أبو صفية كان يقاتل في تنظيم القاعدة في أفغانستان ثم عاد إلى اليمن ثم غادرها مجدداً إلى سوريا حيث قاتل بصفوف التنظيمات الإرهابية التي قاتلت في سوريا ضد الجيش السوري بدعم من قطر وتركيا والسعودية.

وقال المصدر أيضاً أن المعلومات المتوفرة لديهم تؤكد أن أبو صفية والذي تم رصده برفقة مجاميع يبدو من هيئتها أنها تتبع التنظيم الإرهابي على متن باص جماعي، مشيراً إلى أن المجموعة كانت تنوي الاتجاه إلى مديرية الصومعة جنوب محافظة البيضاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com