منبر كل الاحرار

تسريبات.. مبعوثا أمريكا والأمم المتحدة أبلغا هادي رغبة الغرب بتعيين معين نائباً وبقاء هادي رئيساً شرفياً

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

 

تناقلت وسائل إعلام محلية تسريبات عن مصادر دبلوماسية بحكومة هادي في العاصمة السعودية الرياض، تتعلق بمستقبل الرئيس هادي وعودة الحراك الغربي لإزاحة هادي من منصبه.

وقالت المصادر إن المبعوثان الأمريكي والأممي إلى اليمن واللذان أجريا جولة في المنطقة بدأت بلقاءات مع قيادات حكومة هادي في الخارج، أبلغا هادي بضرورة تغيير نائبه علي محسن الأحمر، وتعيين نائب جديد مع نقل صلاحيات هادي له وإبقاء الأخير رئيساً شرفياً.

وأضافت أن الشخصية التي رشحها الغرب كبديل لهادي ولكن بمنصب نائب رئيس هو معين عبدالملك رئيس حكومة المناصفة والتي تم تشكيلها كلياً بناءً على ولاءات وتبعية كل أعضائها للتحالف السعودي الإماراتي بما في ذلك معين عبدالملك نفسه الذي يوصف بأنه السكرتير الخاص بالسفير السعودي لدى اليمن والموصوف من قبل قيادات بحكومة هادي ذاتها بأنه الحاكم الفعلي لمناطق سيطرة الشرعية والتحالف في اليمن.

وأضافت المصادر أن الطلب الذي تقدم به المبعوثان لهادي جاء بناءً على طلب من التحالف السعودي الإماراتي وتحديداً من الإمارات وأن الأخيرة قد قدمت لقاء هذا الطلب ثمناً كبيراً لمصلحة هادي تمثل بتقديمها قراراً لمجلس الامن يمنع توريد الأسلحة لحركة الحوثيين وامتناعها عن التصويت لصالح واشنطن وحلفائها ضد روسيا مقابل ضمان تصويت روسيا مع القرار الذي تقدمت به الإمارات.

وكانت وسائل إعلام محلية قد لفتت النظر إلى اختلاف لقاء هادي هذه المرة بالمبعوثان الأممي والأمريكي إلى اليمن عن بقية اللقاءات السابقة التي اعتاد هادي فيها أن يحظر طاقمه بالكامل بما في ذلك نائبه علي محسن ورئيس الحكومة معين عبدالملك ومدير مكتبه ومسؤولين آخرين إلا أنه لم يفعل ذلك في هذا اللقاء في إشارة إلى أن استبعاد حضور هذه الشخصيات كان مخططاً له مسبقاً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com