منبر كل الاحرار

عدن.. لا مرتبات لقوات الانتقالي إلا بإخضاعها للعليمي (مخرجات اجتماع جديد)

الجنوب اليوم | خاص

 

أكدت مصادر بمدينة عدن مطلعة على مجريات الاجتماع الذي عقده رشاد العليمي رئيس المجلس القيادي، مع رئيس اللجنة العسكرية المعنية بالهيكلة، هيثم قاسم طاهر، أن العليمي خاطب قاسم حرفياً بأن مرتبات مقاتلي الانتقالي مرهونة بخضوعها له.
وقالت المصادر إن العليمي وضع شروطاً مجحفة قد لا يقبلها الانتقالي على الإطلاق بمطالبته إخضاع قوات الانتقالي بالكامل عسكرية وأمنية لوزارتي الدفاع والأمن التابعة للعليمي مقابل تسليم مرتباتهم المنقطعة منذ فترة طويلة ما يعني حرفياً تفكيك قوات الانتقالي.
هذا التطور الخطير يأتي في ظل استمرار التحالف منع عيدروس الزبيدي من العودة إلى عدن بمقابل إعادة العليمي فقط والذي غادر عدن في أغسطس الماضي حنقاً من استمرار سيطرة الزبيدي على مقاليد الأوضاع في عدن وبقاء صلاحيات الزبيدي أكبر من صلاحيات العليمي نفسه الذي لا يملك حتى قوات تابعة له على الأرض كالانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.
ويرى العليمي إن الطريقة الأفضل لإضعاف الزبيدي هو تفكيك قوات الانتقالي التي يستند إليها الأول في فرض هيمنته على العليمي، وتعد هذه الفرصة (فرصة وجود العليمي في عدن بدون الزبيدي إضافة لفرصة حاجة قوات الانتقالي لمرتباتهم) تعد فرصة ذهبية بالنسبة للسعودية والعليمي للعودة من جديد إلى عدن وتخفيف سيطرة الإمارات في هذه المنطقة الهامة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com