منبر كل الاحرار

الرياض تضرب قبائل الإصلاح بالجوف بقبائل وادي حضرموت

الجنوب اليوم | خاص

 

وجهت قبائل وادي حضرموت الموالية للسعودية تهديدات قاسية ومهينة لقبائل دهم الموالية للإصلاح في صحراء الجوف المحتشدة على الحدود السعودية للمطالبة بإطلاق سراح أمين العكيمي الذي تعتقله الرياض منذ أكثر من عام.
وأصدرت قبائل الصيعري الموالية للسعودية وحلف حضرموت أيضاً بيانين تضمنا تهديدات قاسية لقبائل دهم وبكيل المطالبة بإطلاق سراح السعودية لأمين العكيمي، مطالبة إياها برفع اعتصامها خلال 24 ساعة مالم فقد أعذر من أنذر حسب ما ورد في نص بيان الصيعري الذي أصدره وكيل الوادي والصحراء لشؤون مديريات الصحراء بحضرموت، الشيخ محمد بن صالح الكمام الصيعري، والذي أصدر البيان باسم قبائل الصيعر.
واتهم الصيعري قبائل دهم بأنها تنفذ اعتصاماً على أرض تتبع حضرموت محذراً إياها من استمرار الاعتصام ورفع خلال 24 ساعة مالم فإنه سيتم مواجهتها بالقوة العسكرية وقد أعذر من أنذر.
ونشر الصحفي الحضرمي المعروف صبري بن مخاشن في حسابه على توتير بيان الصيعري وبعد ساعات نشر البيان الصادر عن حلف حضرموت المدعوم سعودياً والذي قال إنه يعلن انضمامه لقبائل الصيعر التي قال إنها جزء لا يتجزأ من قبائل الحلف.
وتعد التهديدات الصادرة من قبائل حضرموت هي تهديدات مباشرة من السعودية كونها المحرك لهذه القبائل والقيادات القبلية التي أصدرت تلك البيانات.
وكمبرر لتدخل السعودية برفع الاعتصام بالقوة العسكرية، طالب بيان الصيعري التحالف السعودي بالتدخل بهدف درء ما وصفها بالفتنة التي ستحدث.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com