منبر كل الاحرار

الإمارات: وجودنا في باب المندب والمياه اليمنية هو لتأمين الملاحة وخروجنا شأن دولي لاعلاقة للجنوب به

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت الإمارات حقيقة تعاطيها مع جنوب اليمن وخصوصاً في المياه اليمنية الإقليمية جنوباً وفي باب المندب، والذي تعتبره بأنه شأن دولي لا علاقة للجنوبيين به.

وقال الصحفي الإماراتي، محمود البلوشي، إن وجود قوات أبوظبي في البحر وباب المندب هو لتأمين الملاحة، مضيفاً في منشور على حسابه في تويتر “متى نخرج؟ هذه أمور دولية ما يخصك يا فضولي”، في إشارة إلى أن الإمارات تتعاطى مع وجودها وسيطرتها على المياه اليمنية في باب المندب والبحر العربي وخليج عدن هو شأن لم يعد يتعلق بجنوب اليمن وإن من يقرر متى تخرج الإمارات وتسحب قواتها من المياه والجزر اليمنية جنوباً هو المجتمع الدولي.

وبهذا المنشور، يكشف الصحفي الإماراتي المقرب من دائرة الحكم في أبوظبي، أن الإمارات تتعاطى مع المياه اليمنية الإقليمية جنوباً وكأنها أصبحت منزوعة السيادة اليمنية عنها، كما أن خطاب الصحفي البلوشي يكشف أن الإمارات لا تعترف حتى بسيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على خليج عدن أو باب المندب.

وكان البلوشي يتحدث في منشوره عن من قال عنهم أنهم يتطاولون على الإمارات، في إشارة إلى الهجوم الذي شنه نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي رداً على تحريض أبوظبي وإعلامها للمجلس الانتقالي جنوب اليمن لقلب الطاولة وإفشال جهود السلام والمفاوضات التي كانت قائمة حتى مساء اليوم بين الرياض وصنعاء.

وقال البلوشي في منشوره “وجودنا في سقطرى شرعي والأخ المحافظ متعاون معنا، ونتواجد في بقية المناطق لمكافحة الإرهاب بتفويض من وزارة الدفاع الشرعية، وجودنا في البحر وباب المندب لتأمين الملاحة، متى نخرج؟ هذه أمور دولية ما يخصك يا فضولي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com