منبر كل الاحرار

بوتن يتهم أمريكا بزعزعة الاستقرار العالمي واستمرار الفوضى في الشرق الأوسط

الجنوب اليوم | وكالات

 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه وبدلا من ملاحقة ومعاقبة الإرهابيين في مناطق الشرق الأوسط، بدأت عدة أطراف في تطبيق سياسية الانتقام على مبدأ المسؤولية الجماعية، في إشارة لأمريكا واسرائيل.
وأكد الرئيس الروسي أن النخب الأمريكية هي المستفيدة من زعزعة الاستقرار العالمي، وأن الولايات المتحدة تحتاج إلى فوضى مستمرة في الشرق الأوسط، وتشوه سمعة من يريدون وقف سفك الدماء وحتى الأمم المتحدة تتعرض للاضطهاد.
وشدد بوتين على أن مشاهد الأطفال القتلى والدماء ومعاناة المسنين وقتل الأطباء في الشرق الأوسط يؤجج حزننا لكن التعاطف فقط غير مقبول.
وأضاف أن روسيا تناضل من أجل المستقبل ومبادئ النظام العالمي العادل.
وكانت الخارجية الأمريكية قالت مساء اليوم في تصريح إعلامي انها لا تعتقد بإن وقف إطلاق النار يخدم المسار الصحيح للمعركة.
وعد مراقبين أن التصريح يؤكد يد أمريكا في المعركة وأنها من تقود خطة الهجوم على غزة  واجتياح القطاع كما أنها من قامت بتعديل خطة التوغل البري للكيان الصهيوني.
وحاولت قوات الاحتلال مجدداً اليوم التوغل البري باتجاه وادي غزة وبيت لاهيا وشارع صلاح الدين إلا أنها تكبدت خسائر مادية وبشرية منها 6 آليات عسكرية بحسب إعلام المقاومة الفلسطينية.

وقالت كتائب القسام انها باغتت قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا، بقذائف “الياسين 105” والأسلحة الرشاشة تحت غطاء من أسلحة القنص، وكانت الكتائب باغتت أمس الاحتلال الذي حاول التوغل بالمهاجمتم من الخلف مستوطنة إريز.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com