منبر كل الاحرار

وزير الخارجية التونسي السابق: لا يوجد أي حل لتجاوز قرارات اليمنيين في البحر الأحمر إلا بتنفيذ شروطهم بشأن غزة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

قال وزير تونسي سابق إنه لا يوجد أي حل لتجاوز أزمة البحر الأحمر تجاه كيان الاحتلال الإسرائيلي سوى تنفيذ مطالب وشروط القيادة اليمنية في صنعاء والمتمثلة برفع الحصار عن قطاع غزة وإدخال ما يحتاجه القطاع من غذاء ودواء ووقود ومؤن وكل شيء.

وقال وزير الخارجية التونسي السابق، الدكتور رفيق عبدالسلام، أن “الحوثيين في اليمن طرحوا معادلة بسيطة وقابلة للحل بسهولة من دون أي صداع ومنغصات ومن دون كل هذه الأتعاب للاقتصاد العالمي المنهك بأزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية”.

وأوضح أن الحل يكمن في رفع الحصار عن غزة الخاضعة للعدوان، وأن ما يقابله هو استمرار حظر مرور السفن المتجهة إلى إسرائيل من باب المندب.

وأضاف: افتحوا البوابات والمعابر ودعوا المساعدات الغذائية والصحية والمحروقات تصل لأهل غزة المنكوبين والمحاصرين والمقصوفين، واختصروا الجهد والوقت وكل هذه الخسائر والتداعيات حتى يرتاح الجميع.

وأشار إلى أن المطالب اليمنية بسيطة ومهمة من الناحية الأخلاقية الإنسانية ومن زاوية الجدوى الاقتصادية العالمية، لافتًا إلى أن أميركا تستطيع إلزام من وصفها بـ”حليفها الصغير” بتنفيذ ذلك بأيسر ما يمكن من الجهد وأسرع ما يكون من الوقت.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com