منبر كل الاحرار

إنهاء تفتيش السفن الواصلة إلى عدن من قبل التحالف السعودي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

على الرغم من أن المناطق التي تسيطر عليها حكومة التحالف السعودي الإماراتي يطلق عليها مناطق محررة، إلا أنها كانت تخضع للرقابة السعودية فلا تدخل أو تخرج من وإلى مناطق حكومة التحالف إلا بأمر وإذن منه بما في ذلك السفن التجارية التي كانت تشحن البضائع إلى المناطق الجنوبية.

وعلى الرغم من أن صنعاء أجبرت التحالف على إيقاف تفتيش السفن منذ مدة طويلة إلا أن هذا الإجراء لم يتوقف من قبل التحالف بالنسبة للسفن لواصلة إلى مناطق سيطرته جنوب اليمن.

واليوم قالت مصادر سياسية في عدن أن التحالف أنهى رسمياً إجراءات تفتيش السفن القادمة إلى عدن وبقية مناطق حكومة التحالف السعودي.

وظلت السفن القادمة إلى الجنوب تمر بميناء جدة قبل وصولها إلى عدن.

وأعلنت وزارة النقل في عدن لخطوط النقل والشحن البحري وأصحاب البضائع بأنه تم الاتفاق مع خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية ومقرها الرياض بنقل آلية التفتيش على السفن والبضائع من جدة وغيرها من الموانئ في المنطقة إلى ميناء عدن بعد أن تم توفير وسائل ومعدات الكشف وتعيين مفتشين متخصصين من الجهات ذات العلاقة بالتعاون والتنسيق مع قوات التحالف السعودي.

وطلبت نقل عدن من التجار والمستوردين وشركات الشحن والخطوط الملاحية بتسيير رحلات مباشرة لسفن بضائعهم من بلد المنشأ إلى ميناء عدن دون المرور عبر موانئ السعودية.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com