منبر كل الاحرار

بمشاركة عربية وإسلامية.. مؤتمر كبير يجمع علماء اليمن شمالاً وجنوباً في صنعاء من أجل فلسطين

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أجمع المئات من علماء الدين اليمنيين شماليين وجنوبيين على ضرورة قطع الدول المطبعة مع الكيان الصهيوني لعلاقاتها مع الكيان المحتل للأراضي الفلسطينية إزاء ما يرتكبه الكيان من جرائم إبادة ضد أطفال ونساء غزة، وعلى مشروعية ما تقوم به صنعاء وأنصار الله الحوثيين من فرض حصار بحري على كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وفي مؤتمر علمائي جمع المئات من العلماء اليمنيين من مختلف الأطياف والتيارات الدينية، وبمشاركة علمائية عربية وإسلامية، دعا البيان الختامي للمؤتمر الذي انعقد في صنعاء، إلى رفع الحصار عن قطاع غزة من قبل الأنظمة العربية المحيطة بفلسطين المحتلة، في إشارة إلى النظام المصري الذي يحاصر قطاع غزة من الجهة الغربية.

ودعا البيان الأنظمة العربية والإسلامية إلى اتخاذ إجراءات عملية في مواجهة العدو الإسرائيلي، كما دعا العلماء في بيانهم الختامي إلى الوحدة والاعتصام ونبذ الفرقة والاختلاف بين المسلمين.

العلماء أيضاً أدانوا التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر عبر استهداف زوارق تتبع البحرية اليمنية التابعة لصنعاء بقيادة أنصار الله الحوثيين والذي أسفر عن استشهاد 10 يمنيين أثناء مواجهات مع مروحيات القوات البحرية الأمريكية جنوب البحر الأحمر.

علماء اليمن الذن اجتمعوا في صنعاء أكدوا على “مشروعية ما قامت به قوات صنعاء من منع للسفن المتجهة للكيان الصهيوني الغاصب والداعمة له”.

ودعا علماء اليمن إلى وجوب توجه الشباب إلى ميادين الإعداد والتأهيل والتدريب “لمواجهة العدوان والمخاطر المحققة منها والمحتملة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com