منبر كل الاحرار

قادات بكيان الاحتلال الإسرائيلي: رفح أكبر ورطة يدخلنا فيها نتنياهو

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

يعمل رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على التلاعب بمجريات الحرب وإطالة أمدها ليبقى في السلطة أطول فترة ممكنة، ولهذا لم يذهب لصفقة وقف إطلاق النار التي وافقت عليها حماس والمقاومة الفلسطينية.

ووجه قيادات بكيان الاحتلال الإسرائيلي نصائح لنتنياهو بعدم المضي نحو عملية عسكرية في رفح بسبب ما ستأتي به العملية من خسائر على المستوى القريب والبعيد لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وحذر جنرالان إسرائيليان متقاعدان أمس الجمعة من اجتياح رفح وأن ذلك لن يحقق أهدافاً لإسرائيل وسيورطها، إضافة إلى ما سيقع فيه جيش الكيان من كمائن استراتيجية نصبتها المقاومة الفلسطينية في رفح وأن الاجتياح سيورط كيان الاحتلال مع العالم مرة أخرى.

أما رئيس شعبة العمليات السابق في الجيش الإسرائيلي، يسرائيل زيف -وهو ضابط في الاحتياط برتبة لواء- حذر في تصريح للإذاعة العامة الإسرائيلية “كان”: من أنَّ شن عملية عسكرية تحتمل خطورة مرتفعة جدَّا، لأنَّ القتال في رفح صعب جدًّا وهي مكان مكتظ. ولا شك لديَّ في أنَّ «حماس» تجهز لنا كمينًا استراتيجيًّا هناك، من خلال إحداث كارثة ستقع مسؤوليتها على إسرائيل.

كما أشار الجنرال المتقاعد، يتسحاق بريك، بمقال في صحيفة “هآرتس”، اليوم، إلى أنَّ “غالانت ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هليفي، يمارسان ضغوطًا من أجل دخول كبير إلى رفح. وأنا أقول إنَّ دخول الجيش الإسرائيلي إلى رفح ليس فقط أنه لن يؤدي إلى انهيار حماس، وإنما سيورط إسرائيل مع العالم كله ومع دول عربية وقعت على سلام معنا. وهذا سيلغي كليا قدرة إسرائيل على التخلص من الرمال المتحركة”).

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com