منبر كل الاحرار

الإعلام الغربي في تغطية واسعة لتطورات القدرات العسكرية اليمنية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كثَّف الإعلام الغربي تغطيته الواسعة لمتابعة تطور القدرات العسكرية للقوات اليمنية، بالتزامن مع إعلان قوات صنعاء بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة الإسرائيلي والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن واستعداده لمرحلة خامسة وسادسة في حال استمر الاحتلال عدوانه على غزة وفتح عملية عسكرية في رفح.

ونشر موقع “بزنز إنسايدر” الأمريكي تقريرًا هامًا يرصد تداعيات تطور القدرات العسكرية للقوات اليمنية في صنعاء. وأكد التقرير أن الصواريخ والمسيرات اليمنية قد وصلت إلى مدى بعيد جدًا، خاصة بعد العملية الأخيرة التي استهدفت سفينة حاويات مرتبطة بالعدو الإسرائيلي في المحيط الهندي.

 

حيث تم توثيق هجوم طائرة مسيرة على سفينة الحاويات MSC Orion في ليلة 26 أبريل أثناء تواجدها في المحيط الهندي جنوب شرق القرن الأفريقي.ش المسافة التي قطعتها المسيرات اليمنية في هذه العملية كانت غير مسبوقة.

يعتقد أن قوات صنعاء تمتلك طائرات بدون طيار يمكنها التحليق لأكثر من 1000 ميل بحري، مثل طائرات شاهد. كما يشير التقرير إلى أن مدى صواريخ صنعاء البالستية يصل لأكثر من 600 ميل بحري.

عملية قوات صنعاء في المحيط الهندي كانت استثنائية وغير مسبوقة على الإطلاق، حيث تم تنفيذها على مسافة أكبر من العمليات السابقة، وفقا للتقرير.

كما ويضيف أن العدوان الأريكي البريطاني على اليمن لم يؤثر على قدرات صنعاء، والتي تستمر في ضرب أهداف العدو الإسرائيلي رغم كل الضربات على اليمن والتي يقول الأمريكيين بأنها دمرت قدرات صنعاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com