منبر كل الاحرار

تظاهرة شعبية بعدن ينظمها الحراك الثوري تندد بانهيار العملة وتطالب برحيل التحالف

الجنوب اليوم | عدن

 

نظم مجلس الحراك الثوري الجنوبي في عدن اليوم تظاهرة شعبية حاشدة في حي الهاشمي بمديرية الشيخ عثمان بعدن تنديداً بإنهيار العملة وتدهور الأوضاع المعيشية والخدماتية وتفشي الفساد .

كما عبر المحتجون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة في غزة.
وشارك في التظاهرة قيادات وأعضاء وأنصار مجلس الحراك الثوري الجنوبي وجمع غفير من المواطنين من مختلف شرائح وفئات المجتمع العدني رفعت الأعلام الجنوبية والفلسطينية وجابت الأحياء والشوارع الرئيسية في المدينة.
وندد المتظاهرون بتدهور الخدمات الأساسية المرتبطة بحياة الناس اليومية من ماء وكهرباء واعتبروا حرمان أهالي عدن من الكهرباء في ظل صيف حار وساخن يمثل انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان.
كما نددوا بجريمة تدمير العملة الوطنية وما ترتب عليها من غلاء وارتفاع أسعار كافة المواد الغذائية والسلع الأساسية بالإضافة إلى التنديد بتفشي الفساد ونهب موارد ومقدرات عدن والعبث فيها من قبل التحالف السعودي الإماراتي وأدواته المحلية.
وحملت التظاهرة الشعبية الحاشدة التحالف السعودي الإماراتي وأدواته المحلية المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع المعيشية والخدماتية وتأخير المرتبات وانهيار العملة الوطنية.

وطالب المتظاهرون برحيل التحالف من الجنوب معتبرين إياه مسؤولا عن ما آلت إليه الأوضاع في عدن من تدهور وتردي ووجوده فاقم الأزمات وزاد المعاناة الإنسانية سوءاً.
كما حيا المتظاهرون المواقف المشرفة لشباب مديرية المنصورة وخروجهم في احتجاجات حاشدة منددة بتدهور خدمة الكهرباء وتردي الأوضاع المعيشية والخدماتية وتفشي الفساد وانهيار العملة المحلية معتبرين تلك الاحتجاجات تمثل مواقف وطنية متميزة تجسد الارادة الحرة الشجاعة داعين أبناء عدن كافة التصعيد في الاحتجاجات حتى انتزاع الحقوق المشروعة ورحيل التحالف من البلاد.
كما حيا المتظاهرون الصمود البطولي الباسل للمقاومة الفلسطينية في غزة منددين  بجرائم العدو الصهيوني المدعوم أمريكيا وغربيا التي تمثل إبادة جماعية غير مسبوقة تستهدف المدنيين الفلسطينيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com