منبر كل الاحرار

أمجد خالد يكشف عن تنفيذ قيادات الانتقالي بدعم إماراتي عمليات اغتيالات في عدن ويطالب بتحقيق دولي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

في اتهام صريح للإنتقالي الموالي للإمارات بارتكاب عمليات قتل واغتيالات في مدينة عدن , كشف قائد لواء النقل السابق العميد أمجد خالد، عن تورط قيادات في المجلس الانتقالي وتحت إشراف ضباط إماراتيين، بملف الاغتيالات في عدن.

وقال العميد أمجد خالد في لقاء بثته قناة المهرية، إن القيادي في المجلس الانتقالي هاني بن بريك اجتمع معه ومع ضباط آخرين، من بينهم محمد البوكري ومهران القباطي، بتوجيهات من الإماراتيين، وطلب منهم تصفية العديد من القيادات داخل عدن مقابل 100 ألف دولار لكل عملية اغتيال.

وأسار العميد خالد إلى أنهم رفضوا تنفيذ عمليات الاغتيالات، وأنهم تلقوا لاحقاً دعماً وتفويضاً من رئيس جهاز الأمن القومي، أحمد المصعبي، ورئيس جهاز الأمن السياسي، عبده الحذيفي، ووزير الداخلية الأسبق، أحمد الميسري، لتعقب القضايا الأمنية وضبط الأمن في عدن.

وقال خالد أن فريقه نجح في ضبط خلية اغتيال كانت تستهدف القيادي أديب العيسي، وكذا خلايا اغتيال الشيخ فهد اليونسي والداعية عادل الشهري وغيرهم، مشيراً إلى أنهم اكتشفوا أن وراء هذه العملية قيادات من المجلس الانتقالي الموالي للإمارات بإشراف ودعم الإماراتيين.

ودعا العميد أمجد خالد، لتشكيل لجنة تحقيق دولية سواء من لجنة خبراء مجلس الأمن أو غيرهم وذلك للكشف عن حقيقة المتورطين في الاغتيالات التي شهدتها عدن.

وبخصوص حكم الإعدام الصادر بحقه من المحكمة الجزائية المتخصصة في عدن، رد العميد أمجد، إن الحكم صادر عن جهة تخضع للانتقالي ولا يمت للعدالة بصلة، فضلا عن كونه المحكمة ليست صاحبة اختصاص، لافتا إلى موافقته المثول أمام أي محكمة في أي منطقة لا تخضع لسيطرة المجلس الانتقالي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com