منبر كل الاحرار

زعيم حركة أنصار الله يعلق على التحضيرات لمناورات عسكرية مع “إسرائيل”

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

في كلمته الأسبوعية، علق زعيم حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبدالملك الحوثي، على التحضيرات التي يتم الإعداد لها من قبل أربع دول عربية مع “إسرائيل” بإشراف الولايات المتحدة. وأعرب الحوثي عن استيائه من هذه التحركات، مشيرًا إلى أنه من المؤسف أن تشارك بعض الحكومات والأنظمة العربية في مناورات تحت إشراف أميركي مع العدو الإسرائيلي.

المناورات العسكرية، التي تحمل عناوين مثل “الأسد المتأهب” و”الغضب العارم” و”الأسد الأفريقي”، أثارت سخرية الحوثي، الذي سأل: “أي أسد والدول العربية تتفرج على الشعب الفلسطيني وهو يقتل في إبادة جماعية؟”

وأكد الحوثي أن بعض الأنظمة العربية تتحرك لحماية العدو الإسرائيلي بدلاً من دعم الشعب الفلسطيني. وتساءل: “لماذا هذا التواطؤ والتعاون مع العدو الإسرائيلي؟”

يأتي هذا بعد يوم من كشف موقع “أكسيوس” الأميركي عن لقاء جمع رئيس الأركان الصهيوني مع قادة عسكريين من البحرين والسعودية والإمارات والأردن ومصر في العاصمة البحرينية المنامة. وتم مناقشة التعاون الأمني ​​الإقليمي خلال هذا اللقاء، وفقًا لمصادر مطلعة على الأمر.

الحوثي دعا الأنظمة العربية إلى أخذ الدروس من صمود المجاهدين في غزة، الذين تصدوا للعدو الإسرائيلي على مدى 8 أشهر رغم الإبادة الجماعية والقتل اليومي والتجويع. وأشار إلى أن الشعوب تعاطفها مع القضية الفلسطينية، لكنها لم تتحرك على المستوى العملي بشكل فاعل.

في الختام، أكد الحوثي أن قادة الأنظمة العربية يجب أن يستفيدوا من موقف الدول اللاتينية والأوروبية التي قطعت علاقاتها مع العدو الإسرائيلي، وأنه يجب أن يكون لديهم ض

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com