منبر كل الاحرار

مسؤول يمني بصنعاء: الطلب الغربي للدعم العسكري في البحر الأحمر اعتراف بالفشل

الجنوب اليوم| متابعات خاصة

 

صرّح العميد عبدالله بن عامر، نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع التابعة لحكومة صنعاء التي يقودها أنصار الله الحوثيين، بأن الدعوات الغربية لتعزيز القوات في البحر الأحمر لمواجهة الهجمات اليمنية المساندة لغزة تُعد اعترافاً غير مباشر بفشل استراتيجياتهم العسكرية.

وأضاف العميد بن عامر أن هذه التصريحات تأتي ضمن سلسلة طويلة من التقارير الغربية التي تؤكد الفشل المتكرر على مدى الأشهر الماضية. وشدد على أن زيادة عدد القوات الأجنبية في المنطقة لن يؤدي إلا إلى نفس النتائج السلبية السابقة.

وأكد أن اليمن سيستمر في دعمه للقضية الفلسطينية، وأن التحركات العسكرية الغربية لن تثنيه عن موقفه. كما أشار إلى أن هذه الإجراءات تعكس حالة من التخبط والقلق لدى الدول الغربية بشأن الأوضاع في البحر الأحمر.

تأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات في البحر الأحمر، حيث تسعى القوى الغربية لتعزيز وجودها العسكري لحماية الممرات البحرية من الهجمات اليمنية العسكرية التي تستهدف السفن المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي، وقد أدى التواجد العسكري الغربي الهادف لحماية كيان الاحتلال من الهجمات اليمنية إلى زيادة تعقيد الأوضاع الإقليمية المتوترة بالفعل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com