منبر كل الاحرار

جدل حول وضع طائرة آيرباص تابعة ل”اليمنية” في صنعاء: بيان متناقض يثير تساؤلات

الجنوب اليوم | خاص

 

أثار تصريح الصحفي المتخصص في الشأن الاقتصادي رشيد الحداد جدلاً واسعاً حول بيان لشركة طيران اليمنية في عدن زعمت فيه احتجاز طائرة تابعة لها في صنعاء.

وأوضح الحداد أن البيان الخاص بالشركة في عدن زعم أن “سلطات الطيران في صنعاء تحتجز طائرة إيرباص تحمل اسم “عدن” وتتسع لـ277 راكباً”.

وأضاف الحداد “وفي تناقض واضح، أشار بيان الشركة إلى أن الطائرة معطلة وتحتاج إلى محركات جديدة”، متسائلاً: “كيف يمكن لصنعاء احتجاز طائرة خارجة عن الخدمة؟”.

هذا البيان يثير تساؤلات حول الوضع الحقيقي للطائرة، ويكشف محاولة إدارة طيران “اليمنية” التابعة لحكومة التحالف السعودي في عدن والتي تتحكم بها السعودية بسبب امتلاك الرياض ٤٩ في المائة من الشركة، توظيف تعطل الطائرة توظيفاً سياسياً للنيل من حكومة صنعاء إعلامياً في ظل الصراع بين حكومتي صنعاء وعدن واصطفاف الأخيرة العلني إلى جانب التحالف الأمريكي والكيان الإسرائيلي، ضد صنعاء التي أعلنت الحرب على كيان الاحتلال الإسرائيلي بسبب عدوانه الكيان على قطاع غزة، والذي أدى إلى تدخل عسكري أمريكي ضد صنعاء لحماية الكيان وسفنه واصطفت فيه حكومة عدن وسارعت لاتخاذ إجراءات عقابية اقتصادية ضد صنعاء بناء على توجيهات أمريكية مباشرة، ويبدو أن الصراع في إدارتي طيران اليمنية في صنعاء وعدن هو صراع ممتد للصراع الأوسع بسبب الحرب الإسرائيلية الأمريكية على غزة وموقف صنعاء المساند لغزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com