منبر كل الاحرار

مسؤول أممي سابق: فشل التحالف الأمريكي البريطاني في البحر الأحمر وعدم قدرة قواتهما على إيقاف الجيش اليمني

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلن جمال بنعمر، النائب السابق للأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأممي السابق إلى اليمن، عن فشل التحالف الأمريكي البريطاني في اليمن وعجز قواتهما في البحر الأحمر عن وقف عمليات الجيش اليمني المساند للقضية الفلسطينية في غزة.

وفي تصريحات أدلى بها بنعمر، في حوار لقناة روسيا اليوم، أكد أن التحالف الأمريكي البريطاني لم ينجح في وقف العمليات اليمنية التي تشنها قوات صنعاء بقيادة أنصار الله الحوثيين ضد الملاحة الإسرائيلية أو المتعاملة مع كيان الاحتلال، مشيرًا إلى استهانة الولايات المتحدة بقدرات الجيش اليمني.

وقال بنعمر: “أخطأ الأمريكان عندما شجعوا السعودية على الدخول في حرب مع اليمن، كان هذا خطأ قاتلاً، وفشلت أهداف هذه الحرب”.

كما أضاف بنعمر أن “عسكرة الأمريكيين والبريطانيين في البحر الأحمر وحشد ترسانة السفن والأسلحة لن توقف الجيش اليمني عن مساندة القضية الفلسطينية، بل ستدفع اليمنيين إلى التشبث بموقفهم”.

وفيما يتعلق بالمحادثات بين صنعاء والرياض، أوضح بنعمر أن “اليمن والسعودية توصلوا إلى خارطة طريق غير معلنة تتعلق بالموضوع الإنساني والاقتصادي، إلا أن الأحداث الأخيرة جمدت الأمور”.

تأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، مما يعكس التعقيدات المستمرة في الصراع اليمني الغربي والتداعيات الإقليمية لهذا النزاع المستمر على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفرض الحصار عليها للشهر التاسع على التوالي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com