منبر كل الاحرار

حماس: تسجيلات “سموتريتش” تكشف مخططات خطيرة لضم الضفة الغربية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

نددت حركة حماس بما كشفته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية من تسجيلات لوزير الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، والتي أظهرت خططاً لضم الضفة الغربية وفرض أمر واقع فيها.

وأكدت الحركة في بيان لها أن هذه المخططات والتصريحات التي تلتها من الوزير الإسرائيلي تعكس التوجهات الفاشية لحكومة الاحتلال المتطرفة، وتشكل تهديداً كبيراً للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس، وكذلك للأرض والمقدسات الفلسطينية.

وأوضحت حماس أن هذه التصريحات تأتي في وقت حساس يستدعي توحيد الصفوف الفلسطينية لمواجهة هذه السياسات العدوانية، مشيرة إلى أن المقاومة هي السبيل الوحيد للتصدي لهذا العدو المتغطرس حتى تحرير الأرض والمقدسات.

ودعت الحركة المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لمواجهة هذه الانتهاكات، قائلة: “على المجتمع الدولي، الذي يرصد هذه الانتهاكات والمخططات الإجرامية بحق شعبنا وأرضنا؛ التحرك العاجل والضغط على حكومة المتطرفين الصهاينة لوقفها، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية، وما يرتكبونه من إبادة جماعية في قطاع غزة.”

كما حثت حماس أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية على مواصلة الانتفاضة ضد الاحتلال ومستوطنيه، وتفعيل كافة أدوات المقاومة لإحباط هذه المخططات وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض والمقدسات.

يأتي هذا البيان في ظل تصاعد التوترات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث تواصل الحكومة الإسرائيلية تنفيذ سياسات تهدف إلى توسيع المستوطنات وضم المزيد من الأراضي الفلسطينية، مما يزيد من تعقيد الوضع ويعمق معاناة الشعب الفلسطيني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com