منبر كل الاحرار

اليمن يواصل استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل وسط تحذيرات دولية

الجنوب اليوم | متابعات خصة

 

في تطور جديد للصراع في المنطقة، أعلنت القوات المسلحة اليمنيةالتي تقودها أنصار الله الحوثيين، عن استهداف سفينتين تجاريتين تنتهكان قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأفاد متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع أن السفينة “Transworld Navigator” تعرضت للهجوم للمرة الثانية في البحر الأحمر باستخدام زورق مسيّر، مما أسفر عن إصابتها بشكل مباشر.

وفي عملية متزامنة، استهدفت القوة الصاروخية اليمنية التابعة لصنعاء، السفينة “STOLT SEQUOIA” في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ المجنحة، مؤكداً أن هذه العمليات تأتي رداً على انتهاك الشركات المالكة لهما لقرار الحظر.

كما أعلنت قوات صنعاء أن انسحاب حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” من البحر الأحمر جاء نتيجة للعمليات العسكرية التي تنفذها، مشيدا بالشركات التي أوقفت عمليات الشحن إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وجددت القوات تحذيرها للشركات الأخرى من الاستمرار في التعامل مع العدو الإسرائيلي، مؤكدة أن عملياتها ستستمر حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

يأتي هذا التصعيد في ظل دعوات دولية لتهدئة التوتر في المنطقة وتحذيرات من تداعيات هذه العمليات على الأمن البحري والتجارة الدولية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com