منبر كل الاحرار

مغادرة الأطباء من مستشفيات شبوة بسبب فساد ابن الوزير

الجنوب اليوم | شبوة

 

غادر عدد من الأطباء والطبيبات من مستشفيات شبوة بسبب فساد سلطة عوض ابن الوزير.

وقالت مصادر طبية إن دكتورة النساء والولادة الوحيدة في مستشفى رضوم بمحافظة شبوة، غادرت المشفى بعد أربع سنوات من الخدمة المميزة للمرضى، بعد أشهر من رحيل قابلتين من المستشفى ، تاركين المدينة بدون أي طبيبة مختصة في هذا المجال.

وتدهورت الخدمات الطبية في مستشفى رضوم، خاصة بعد مغادرة قابلتين قبل أشهر وسط استياء العديد من أهالي شبوة عن قلقهم من نقص الكوادر الطبية المتخصصة، خاصة في مجال النساء والولادة، مما يُشكل عبئًا كبيرًا على المرضى، ويُجبرهم على السفر إلى مناطق بعيدة للحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

وأفادت المصادر أن إدارة مستشفى رضوم أي تفسير واضح لرحيل هذه الكوادر الطبية، ممّا زاد من حالة القلق والريبة لدى أهالي المدينة.

ويتساءل الكثيرون عن كيفية إدارة مستشفى رضوم من قبل مدير يتواجد في مدينة المكلا، بعيدًا عن المدينة، ممّا يُعيق عملية المتابعة والإطلاع على احتياجات المستشفى بشكل مباشر، ويُصعّب من عملية حلّ المشكلات التي تواجهها.

وأكدت المصادر الطبية أن رحيل الكوادر وتدهور الأوضاع الصحية في شبوة بسبب التعينات الحزبية والقبيلة التي أثرت سلباً على المجال الصحي ناهيك عن الفساد المستشري في المحافظة من قبل سلطة عوض ابن الوزير.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com