منبر كل الاحرار

تصعيد خطير من الانتقالي في سقطرى باختطاف الشيخ علي عامر القحطاني

الجنوب اليوم | خاص

 

أقدمت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، اليوم الاثنين، على اختطاف الشيخ علي عامر القحطاني، رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني.

وأكدت مصادر أن المليشيا قامت بنقل الشيخ القحطاني إلى سجن مركز الشامل في مدينة حديبو، عاصمة أرخبيل سقطرى.

يأتي هذا التحرك بعد أيام من إعلان اللجنة عن انطلاق المؤتمر وتشكيل لجنة تحضيرية برئاسة القحطاني، وسط تأييد واسع من مشايخ وشخصيات اجتماعية وأكاديمية من مختلف قرى ومناطق سقطرى.

ويعتبر علي عامر القحطاني شخصية بارزة في سقطرى ويتمتع بدعم واسع من مشايخ وشخصيات اجتماعية وأكاديمية، وتم تعيينه رئيساً للجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني، وهو تجمع يسعى إلى تعزيز الوحدة والهوية الوطنية لسكان الأرخبيل.

الإعلان عن مؤتمر سقطرى الوطني حظي بتأييد واسع من مشايخ وشخصيات اجتماعية وأكاديمية، ما يعكس رغبة السكان في إيجاد حل سلمي للنزاعات.

وقبل أيام من اختطاف الشيخ القحطاني، أعلنت اللجنة التحضيرية عن انطلاق مؤتمر سقطرى الوطني، ويهدف المؤتمر إلى جمع مختلف الأطياف الاجتماعية والسياسية في الأرخبيل للتعاون وحل النزاعات الداخلية.

واختطاف القحطاني يعتبر تصعيداً خطيراً من قبل المجلس الانتقالي، ويعكس محاولتهم لإحكام السيطرة على الأرخبيل ومنع أي تجمعات قد تهدد نفوذهم.

ويأتي اختطاف الشيخ القحطاني في سياق النزاعات المستمرة في سقطرى، حيث يسعى المجلس الانتقالي التابع للإمارات إلى تعزيز سيطرته على الأرخبيل ومنع أي محاولات لتشكيل تجمعات معارضة، وهذا التصعيد يعكس التوترات المتزايدة بين القوى المحلية المدعومة من الإمارات وتلك الساعية إلى تعزيز الوحدة الوطنية والاستقلالية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com