منبر كل الاحرار

تفاصيل اللقاء بين وفد صنعاء والمبعوث الخاص للرئيس بوتين

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أكد  رئيس وفد صنعاء التفاوضي محمد عبد السلام، أنه التقى اليوم الثلاثاء، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا السيد ميخائيل بوغدانوف، في العاصمة العُمانية مسقط.

وقال عبد السلام في منشور على منصة إكس أنه جرى خلال اللقاء بحث تطورات العدوان  الإسرائيلي المتواصلة على غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وإيقاف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأوضح عبد السلام أنه “تم التطرق لعمليات البحر الأحمر وأنها لا تُمثل تهديداً للملاحة الدولية أو استهدافاً لأحد، بل عمليات إسناد للشعب الفلسطيني، ورداً على ما يتعرض له اليمن من غارات أمريكية بريطانية.

وأكد محمد عبد السلام أهمية الدور الروسي الذي وصفه بـ “المتفهم” لموقف اليمن المساند لفلسطين، معبراً عن شكره للموقف الروسي الرافض للعدوان الامريكي البريطاني على اليمن، والداعم للعملية الإنسانية والسياسية في بلدنا.

وتابع عبد السلام : “وتم في اللقاء أيضاً استعراض مآلات حالة خفض التصعيد بين اليمن ودول التحالف، وضرورة الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن”.

وبدأت جولة جديدة من المفاوضات قبل ثلاثة أيام  في العاصمة العمانية مسقط، بين حكومة التحالف وحكومة صنعاء، بشأن ملف تبادل الأسرى من الطرفين، برعاية الأمم المتحدة ووساطة سلطنة عمان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com