منبر كل الاحرار

حزب الله يرد بقوة على اغتيال قائده العسكري محمد نعمة ناصر

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، اليوم الخميس، أنها نفذت هجمات بصواريخ ومسيرات استهدفت عدّة مقار عسكرية إسرائيلية، في رد على عملية الاغتيال التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي في صور والتي أسفرت عن استشهاد قائد وحدة عزيز، محمد نعمة ناصر.

وأوضح حزب الله في بيانه أن العملية تضمنت إطلاق أكثر من 200 صاروخ، بالإضافة إلى هجوم بسرب من المسيرات الانقضاضية، مستهدفةً مقر قيادة الفرقة “91” المستحدث في ثكنة “اييلايت”، ومقر قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة “كاتسافيا”، ومقر قيادة كتيبة المدرعات التابعة للواء السابع في ثكنة “غاملا”.

كما شملت الاستهدافات مقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر فوج المدفعية التابع للفرقة “210” في ثكنة “يردن”، إلى جانب عدة مواقع استخباراتية وعسكرية أخرى.

في سياق متصل، أعلن حزب الله استهدافه لموقع “رويسات العلم” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ بركان ثقيل، مؤكداً تدمير أجزاء من الموقع وإيقاع إصابات مؤكدة فيه.

وفي بيانين منفصلين، أكدت المقاومة استهداف موقعي “المرج” و”البغدادي”، بالإضافة إلى موقع “بياض بليدا”، مشيرة إلى تحقيق إصابات مباشرة فيها.

وأكدت المقاومة أن هذه الهجمات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر.

ومنذ يناير 2024، تشهد المنطقة تصعيداً عسكرياً بين المقاومة اللبنانية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث يسعى حزب الله للرد على الاغتيالات والهجمات الإسرائيلية التي تستهدف قادته ونشطائه، فيما تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية في محاولة لإضعاف المقاومة اللبنانية ومنعها من مساندة المقاومة الفلسطينية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com