منبر كل الاحرار

قبائل أبين تُمهل الانتقالي 4 أيام للكشف عن مصير المقدم الجعدني

الجنوب اليوم | أبين

 

أعلنت قبائل محافظة أبين، مساء الجمعة، عن إمهال عناصر وقوات الانتقالي في عدن مدة أربعة أيام للكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني، مؤكدةً أن الخيارات أمامها لا تزال مفتوحة ما لم يتم الكشف عن مصير الجعدني.

ووفقًا لبيان صادر عن قبائل أبين، حصل “الجنوب اليوم” على نسخة منه، أعلنت القبائل رفع القطاعات القبلية التي نصبتها في المحافظة لمدة أربعة أيام ابتداءً من اليوم السبت الموافق 6 يوليو وحتى يوم الثلاثاء 10 يوليو 2024، حتى يتم الكشف عن مصير المختطف المقدم علي عشال الجعدني.

وتوجّهت القبائل بجزيل الشكر لإدارة أمن محافظة أبين بقيادة العميد أبو مشعل الكازمي؛ لجهودهم الكبيرة في قضية ولدهم المختطف المقدم علي عشال الجعدني. وقال البيان: “منذ الوهلة الأولى، كانت قيادة أمن محافظة أبين حريصة على متابعة القضية، والبحث عن ولدنا المختطف، ومحاسبة الخاطفين وفقًا للقانون”.

وأضاف البيان: “نتيجة لآخر التطورات والإنجازات التي حققتها إدارة أمن أبين في القضية، والتي حدثت فجر اليوم، وكللت بالقبض على ثمانية متهمين بعملية الاختطاف، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى”.

وأكدت قبائل أبين ضرورة إشراك إدارة أمن المحافظة في التحقيقات مع المتهمين كافة، وتسليمهم لجهة واحدة وفقًا للقانون، والبدء فورًا بالتحقيق معهم بتواجد ممثلين عن أمن أبين. كما طالبت القبائل بسرعة إجراء التحقيقات، وتحويل ملف المتهمين إلى النيابة الجزائية لإكمال التحقيقات بحكم الاختصاص.

وأشارت القبائل إلى أنها قررت رفع القطاعات في أبين عامة لمدة أربعة أيام ابتداءً من اليوم السبت، نظرًا للظروف الصعبة التي يعيشها أهلنا في محافظة عدن.

يُذكر أن المقدم علي عشال الجعدني تعرض للاختطاف في 12 يونيو 2024 من قبل عناصر الانتقالي، ولم يُعرف مصيره حتى الآن، وشهدت الأيام الماضية تصعيدات متتالية من قبائل أبين عقب إمهال الجهات المعنية مدة زمنية للكشف عن مصيره.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com