منبر كل الاحرار

ملتقى أبين الجامع: عدن يحكمها عصابات منظمة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أكد رئيس ملتقى أبين الجامع، بأن قضية الضابط المختطف في سجون الانتقالي، المقدم علي عشال الجعدني، كشفت إن من يدير أمن عدن عبارة عصابة منظمة، والجدعي أحد ضحايا هذه العصابة.

وقال رئيس ملتقى أبين الجامع، أحمد علي القيسي: “إلى الآن لم يتم الكشف عن مصير الأخ علي الجعدي، وهناك العشرات من المختطفين، تم اختطافهم، والبعض منهم تم اغتيالهم، والبعض تم تصفيتهم بنفس الطريقة التي تم اختطاف بها الجعدي”.

وأضاف القيسي : “ما يدور هو عمل منظم وليس عصابه مثلما يروج له البعض، ولا يمكن القبول بأن يتم تكييف القضية ضد البلاطجة، أو ضد عناصر أو ضد كذا”.

وتابع: “من يدير الأمور هو ما يسمى بجهاز مكافحة الإرهاب في عدن من جولد مور، من قرب مقر الانتقالي”، مشيرا إلى أن “منظومة الأمن في عدن تحتاج إلى تصحيح جذري”.

وأردف القيسي : “من يدير أمن عدن هم عصابة لا يخضعون لوزارة الداخلية، ولا يخضعون لوزارة الدفاع، ولا يخضعون للحكومة”.

وأوضح القيسي : “المجموعة المطلوبون كلهم منتمون إلى جهاز مكافحة الإرهاب، وهؤلاء الناس المطلوبون العلاقة بينهم علاقة صداقة أكثر من علاقة أفراد مع قائد”.

وأكد القيسي بأن القبائل رأيهم واحد، وأصبح الموقف ليس موقف أبين لوحدها، بل موقف كل الشرفاء في كل المحافظات، لأن قضية الضابط علي عشال قضية رأي عام.

وطالب القيسي مجلس القيادة الرئاسي  وحكومة بن مبارك بأن يتم الهيكلية في أمن عدن، وإصلاح المنظومة الأمنية حتى لا تتحول البلاد إلى غضب، وترجع إلى ثارات قبلية، وكل واحد يأخذ حقه بيده.

وأختتم: “كل واحد عامل نفسه دولة، ويرتكب جرائم ضد الإنسانية، ويأتي ويقول إنه يحارب الإرهاب في مودية، وهو يمارس الإرهاب داخل عدن، يمارس الإرهاب على المواطنين، وعلى الناس الأبرياء!”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com