منبر كل الاحرار

حادث ضد سفينة قبالة سواحل المخا غرب اليمن في ظل تصاعد التوترات البحرية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء، عن وقوع حادث قبالة سواحل المخا غرب اليمن. وأفادت الهيئة في بيان لها عبر منصة “إكس” أن UKMTO تلقت تقريرًا عن حادث على بعد 40 ميلاً بحريًا جنوب المخا.

في سياق متصل، أعلنت القوات المسلحة اليمنية، التي تقودها حركة أنصار الله “الحوثيين” في وقت متأخر من مساء أمس، عن تنفيذ عمليات عسكرية استهدفت ثلاث سفن في البحر العربي وخليج عدن، في إطار ردودها على العدوان على الشعب اليمني والفلسطيني.

وجاء في بيان القوات المسلحة أن العملية الأولى استهدفت سفينة “Maersk Sentosa” الأمريكية في البحر العربي بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة، مشيرة إلى أن الإصابة كانت مباشرة ودقيقة. وأوضح البيان أن السفينة الثانية “Marthopolis” تعرضت لهجوم بعدد من الطائرات المسيرة في البحر العربي، بينما استهدفت العملية الثالثة سفينة “MSC Patnaree” الإسرائيلية في خليج عدن بعدد من الطائرات المسيرة.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية التابعة لصنعاء أن هذه العمليات تأتي ردًا على العدوان الأمريكي البريطاني واستمرار الدعم العسكري الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، مشددة على أنها ستواصل استهداف أي سفن تتعامل هي أو الشركات المالكة لها مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com