منبر كل الاحرار

اختطاف شيخ قبلي في عدن على يد قوات الانتقالي التابعة للإمارات

الجنوب اليوم | خاص

 

في تطور جديد يعكس تواصل مسلسل الاختطاف والاخفاء القسري في جنوب اليمن، اختطفت قوات الانتقالي التابعة للإمارات أحد مشايخ قبيلة العقارب في محافظة عدن، الشيخ وضاح صالح عبدالله العقربي.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الانتقالي اقتادت الشيخ العقربي إلى جهة مجهولة بعد اعتراض طريقه في الشارع العام بمنطقة بئر أحمد التابعة لمديرية البريقة.

ووفقاً لتسجيلات كاميرات المراقبة التي نشرتها وسائل إعلام محلية، أظهرت اللقطات مسلحي قوات الانتقالي وهم يترصدون للشيخ العقربي قبل أن يعترضوا طريقه ويقتادوه بالقوة.

وتفيد المعلومات الأولية بأن دوافع الاختطاف مرتبطة بنزاع حول ملكية أراضٍ في المنطقة.

وتأتي هذه الحادثة في ظل تزايد حالات الاختطاف والاخفاء القسري التي تقوم بها قوات الانتقالي التابعة للإمارات في المناطق الجنوبية.

يُذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي تعج بالمطالبات بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني، الذي اختطفته قوات الانتقالي مطلع يونيو المنصرم، وما زال مصيره مجهولاً حتى الآن.

ويعد اختطاف الشيخ العقربي امتداداً لسلسلة من الانتهاكات التي تطال شخصيات بارزة ومواطنين في المناطق التي تسيطر عليها قوات الانتقالي.

وحسب مراقبين فإن هذه الأعمال تزيد من حدة التوترات والنزاعات المحلية، وتثير تساؤلات حول مدى احترام حقوق الإنسان والقوانين الدولية في تلك المناطق.
في الوقت الذي تتصاعد فيه الضغوط المحلية والدولية على المجلس الانتقالي الجنوبي للإفراج عن المختطفين والكشف عن مصيرهم، يبقى الوضع الأمني في عدن وبقية المناطق الجنوبية مقلقاً، ويستدعي اهتماماً دولياً متزايداً لضمان حماية المدنيين وحقوقهم الأساسية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com