منبر كل الاحرار

القوات الأمريكية تعود ديارها بخيبات ونكسات عسكرية بعد انسحابها مهزومة أمام اليمن في البحر الأحمر (شهادات العائدين)

الجنوب اليوم | خاص

 

عاد البحارة الأمريكيون إلى ولاية فرجينيا على متن حاملة الطائرات “دوايت دي آيزنهاور” بعد انسحابهم من البحر الأحمر وخليج عدن إثر خسائر فادحة تكبدتها القوات الأمريكية خلال تسعة أشهر من المواجهات اليومية مع القوات البحرية اليمنية.

وأكد تقرير لوكالة “أسوشيتد برس” أن القوات البحرية اليمنية التي تقودها حركة أنصار الله الحوثيين، استخدمت صواريخ باليستية مضادة للسفن، طائرات مسيرة، وصواريخ مجنحة، ما اضطر القوات الأمريكية على الانسحاب بعد تعرض “آيزنهاور” لأربع ضربات خلال أسبوع واحد، بعد تكبد خسائر مالية كبيرة جداً لقاء ما أنفقه البنتاغون من صواريخ وقذائف اعتراضية لإسقاط الطائرات والصواريخ الباليستية والمجنحة اليمنية التي يطلقها مقاتلوا أنصار الله الحوثيين بشكل يومي على السفن التجارية الممنوع عبورها من البحر الأحمر والسفن الحربية الأمريكية والبريطانية والأوروبية المساندة لكيان الاحتلال الإسرائيلي على مدى ما يقرب من التسعة أشهر من دون أن تحقق أمريكا هدفها في استعادة الملاحة الإسرائيلية إلى البحر الأحمر.

وتأتي هذه التطورات في إطار تصاعد الهجمات اليمنية، ما أدى إلى إفشال خطط البحرية الأمريكية لإعادة فرض الملاحة الإسرائيلية والأمريكية في البحر الأحمر.

وصف القائد بنجامين أورلوف، طيار في البحرية الأمريكية، الاشتباكات بأنها كانت “صادمة” و”غير مسبوقة”. وأكد التقرير أن البنتاغون يعمل على معالجة البحارة نفسيًا بسبب الصدمات التي تعرضوا لها.

تعكس هذه التطورات تحولًا كبيرًا في موازين القوى، حيث أظهرت القوات المسلحة اليمنية قدرتها على تحدي الهيمنة البحرية الأمريكية، مما يعزز من موقفها السياسي والعسكري في المنطقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com