منبر كل الاحرار

الحوثي يحذر السعودية: تصعيدكم ضد اليمن سيُفشل خطة 2030 ويهدد مستقبل المملكة الاقتصادي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

جدد قائد حركة أنصار الله الحوثيين، عبد الملك الحوثي، تحذيره للنظام السعودي من العواقب الوخيمة التي قد تواجهها الرياض في حال استمرارها في تصعيدها العسكري ضد اليمن، متوعداً بفشل خطة 2030 الاقتصادية وخسارة مشاريعها التنموية.

وفي كلمته الأسبوعية المخصصة لمناقشة تطورات جبهات إسناد غزة، أكد الحوثي أن السعودية قد تجد نفسها في مواجهة مستقبل اقتصادي قاتم إذا استمرت في تصعيدها “العدواني” ضد اليمن، محذراً من أن الرياض ستخسر بشدة إذا لم تتراجع عن خططها العسكرية.

وأضاف: “ننصح ونحذر السعودي من عواقب خطيرة وخسارة بكل ما تعنيه الكلمة إذا استمر في مسار البغي والعدوان. إذا كان السعودي مستعداً أن يضحي بمستقبله وأن يخسر خططه الاقتصادية من أجل الإسرائيلي والأمريكي، فلا جدوى لخطة 2030 ولا لخطط تطوير مطار الرياض ليكون من أكبر المطارات في العالم.”

وأوضح الحوثي أن التصعيد السعودي يأتي بتوجيهات أمريكية بسبب دعم اليمن لغزة، مشيراً إلى أن خدمة السعودية لإسرائيل وطاعتها لأمريكا تأتي على حساب مصالحها الوطنية.

وأكد أن “إذا كان السعودي يرى أن خدمته لإسرائيل وطاعته لأمريكا تستحق منه كل تلك التضحية والخسائر، فنحن في الموقف الأفضل والأقوى والأعظم.”

وأضاف الحوثي أن التحذيرات الصادرة عن الملايين خلال المظاهرات الأخيرة قد وصلت أصداؤها إلى جميع القارات، مشدداً على أن “النظام السعودي يجب أن يدرك أن الأمريكي يسعى في هذه المرحلة بالتحديد لتوريط عملائه والزج بهم في المعركة بدلاً عنه أو إلى جانبه.”

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com