منبر كل الاحرار

الحوثيون يزعزعون البحرية الأمريكية في البحر الأحمر

الجنوب اليوم | خاص

 

نشرت وكالة USNI News الأمريكية تقريراً عن فترة انتشار حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور والسفن الحربية الست المرافقة لها في البحر الأحمر لمدة ٨ أشهر متواصلة.

وتصاعدت وتيرة التوترات في البحر الأحمر بعد أن تعرضت حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور وطاقمها لتهديدات مباشرة وغير مسبوقة من الح ثيين الذين يقودون القوات المسلحة اليمنية. ووصف قائد الحاملة، كريستوفر “تشوداه” هيل، هذا الانتشار بأنه “غير مسبوق”، حيث يعد التهديد المستمر من جانب الحوثيين هو الأول من نوعه منذ الحرب العالمية الثانية.

وتعرضت السفن الحربية المرافقة لحاملة الطائرات “آيزنهاور” أو ما يطلق عليها اختصاراً “إيك”، بما في ذلك “يو إس إس فيليبين سي” و”يو إس إس غرافلي” و”يو إس إس ماسون”، لنيران الحوثيين أثناء محاولتها حماية السفن التجارية المستهدفة في المنطقة. وأفاد الكابتن تيد بليدجر، قائد سرب المدمرات الثاني، أن هذا الانتشار كان الأطول والأكثر نشاطاً في مسيرته، مشيراً إلى أن التهديد المستمر من الحوثيين هو ما دفعهم للمقارنة بالحرب العالمية الثانية.

قائد السرب 83 من طائرات سترايك فايتر، ستانلي بوندر، أشار إلى أن محاربة الطائرات الحوثية بدون طيار والصواريخ يمثل تحدياً كبيراً، “حيث لم يستطع البحارة رؤية العدو”. وأكد الكابتن مارتن سكوت، قائد الجناح الجوي الثالث لحاملة الطائرات، أن وتيرة العمليات كانت الأكثر ديناميكية خلال 24 عاماً من خدمته في البحرية.

كانت عمليات الطيران اليومية تتراوح بين 80 إلى 120 طلعة جوية، مع وصول بعض الأيام إلى 140 طلعة. وأفاد بوندر بأن القوات الحوثية لم تتوقف عن الهجمات حتى في عطلة نهاية الأسبوع، مما دفع الجناح الجوي للبقاء في حالة تأهب دائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com