منبر كل الاحرار

حكومة عدن تتراجع تحت الضغط وتقبل اتفاقاً أممياً بفتح مطار صنعاء وتسيير رحلات جديدة ووقف قرارات البنوك

الجنوب اليوم | خاص

في خطوة اعتبرها الكثيرون استجابة للضغوط الإقليمية والمحلية، أعلنت حكومة عدن التابعة للتحالف السعودي الإماراتي يوم الثلاثاء عن قبولها للاتفاق الأممي الذي أعلنه المبعوث الأممي، والذي ينص على إلغاء قرارات البنك المركزي في عدن ضد بنوك صنعاء، وإعادة فتح مطار صنعاء، وتسيير رحلات جديدة.

ويأتي هذا الإعلان في ظل تصاعد المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، وفشل حكومة عدن في تحسين الظروف المعيشية والخدمية في المناطق التي تسيطر عليها. وأفادت مصادر مطلعة بأن الحكومة حاولت سابقًا التملص من الاتفاقات المبرمة بشأن خارطة الطريق الأممية، لكن الضغوطات أجبرتها على التراجع.

ورغم هذا التراجع، لم تتوقف الانتقادات الموجهة لحكومة عدن، حيث أشار بعض النشطاء إلى أن هذه الحكومة لا تمتلك القرار السيادي وأنها مجرد تابع لتنفيذ سياسات المملكة السعودية. وقالوا إن هذه الخطوة جاءت بعد معاناة طويلة عاشها اليمنيون في ظل تجاهل حكومة عدن للأوضاع الإنسانية المتدهورة.

يذكر أن القرارات الأخيرة التي أصدرتها حكومة عدن، والتي ألغتها الآن، كانت قد تسببت بموجة كبيرة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهمها المواطنون بالضعف والاستسلام أمام الضغوط الخارجية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com